أخبار عاجلةصحتك

وزير الصحة: تقديم أكثر من مليون و943 ألف خدمة مجانية للمواطنين خلال يومين

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، تقديم مليون و943 ألفا و158 خدمة طبية، ضمن حملة 100 يوم صحة، منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية من الحملة، 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الجمعة 2 أغسطس، في جميع المحافظات، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

نتائج حملة 100 يوم صحة

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس الجمعة، 405 آلاف و928 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة 100 يوم صحة، قدمت 111 ألفا و578 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف أن حملة 100 يوم صحة، قدمت 101 ألف و279 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 66 ألفا و422 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 7 آلاف و430 خدمة، بالإضافة لتقديم 39 ألفا و816 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 7 آلاف و357 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 1289 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 21 ألفا و249 خدمة، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة من خلال 4 آلاف جهة متعاقدة مع التأمين، لخدمة المنتفعين.

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر السيدة «إيلينا بانوفا» لمناقشة مستجدات ملفات التعاون المشترك في القطاع الصحي والتنمية البشرية.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع بدأ بمناقشة فرص التعاون المستقبلي في ملف «التنمية البشرية»، ورؤية الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية في هذا الملف، والذي أكد اهتمامه الكبير بالتعاون مع مختلف الجهات وتبادل الخبرات لتطوير الموارد البشرية في مختلف المجالات وقطاعات العمل بالدولة المصرية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button