الشعلة

وزير الصحة: إنشاء مجمع للصحة النفسية لعلاج القادرين وغير القادرين

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنشاء مجمع خارج القاهرة للصحة النفسية يعمل كمدينة متكاملة لعلاج القادرين وغير القادرين.

جاء ذلك في كلمته خلال حفل تدشين مؤسسة فاهم للدعم النفسي بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من السفراء والنواب ولفيف من الشخصيات العامة.

إنشاء مجمع للصحة النفسية لعلاج القادرين وغير القادرين

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم الصحة النفسية، تعكس اهتمام الوزارة لهذا المجال، من خلال توفير عيادات لخدمة الصحة النفسية داخل القرى والمحافظات، مشيرا إلى وجود نقص للأطباء في مجال الصحة النفسية.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن الدراسات بالعالم تشير إلى أن هناك عددا كبيرا يعاني من أمراض نفسية، وهو مرض مكلف للغاية، موضحا أن أي مريض مصاب بأمراض مزمنة مثل السكر أو الضغط أو غير ذلك يمكنه العمل، إلا أن المريض النفسي لديه مشكلة في التفاعل مع المجمتع.

وفي وقت سابق، أعلنت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، عن مشاركتها في معرض القاهرة الدولي هذا العام بجانحين، من خلال تقديم مطبوعات للتوعية بالصحة النفسية وعلاج الإدمان مع تقديم المشورة الطبية للزوار.

الدكتورة منن عبدالمقصود أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن الأمانة تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام بجناحين، الأول بقاعة رقم (1) C17 والثاني بقاعة (4) B35.

وأكدت «منن» تواجد (طبيب في كل جناح) لتقديم الاستشارات النفسية المجانية، بالإضافة إلى تواجد 8 فرق لاستقبال الجمهور في الجناحين والإجابة عن تساؤلاتهم فيما يخص الصحة النفسية والتعريف بالخدمات التي تقدمها الأمانة، وذلك بهدف التوعية عن الصحة النفسية وعلاج الإدمان والخدمات المقدمة.

مقالات ذات صلة

تعرف علي موعد مزاد سيارات جمرك سفاجا ونويبع والعريش.. “التفاصيل كاملة”

admin

«المفتي» يوضح حكم سماع الأغاني في نهار رمضان

admin

تعرف علي مستندات قرض السيارة للموظفين من بنك الإسكندرية

admin