الشعلة

وزير الشباب يتفق مع الاتحادات الرياضية والمتحدة للخدمات الإعلامية لتقديم برامج الدعم والرعاية للأبطال

اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، مع مجموعة من رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية بحضور مسئولي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية؛ لبحث التعاون المشترك على صعيد برامج الدعم والرعاية للاعبين الدوليين في ضوء توجيهات القيادة السياسية.

وأسفر الاجتماع عن الاتفاق حول إبرام بروتوكول تعاون ثلاثي بين وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بما يُسهم في توفير موارد مالية إضافية للاتحادات الرياضية تُنفق على النواحي الفنية في إعداد لاعبي المنتخبات، والأمور اللوجستية والإدارية المتعلقة بسفر البعثات المصرية للمشاركة في المعسكرات والبطولات.

كما أن هذه الشراكة ستعمل على توفير برامج رعاية للاعبين طوال العام لتهيئة المناخ، والاستجابة لمطالبهم بما يُساعد في زيادة تركيز اللاعبين وتحفيزهم نحو الاستعداد الأمثل لمختلف البطولات.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على أنه بخلاف نتائج هذا البروتوكول، فإن الوزارة مستمرة في تقديم الدعم المالي المباشر للاتحادات الرياضية لتغطية التكاليف المتعلقة بإعداد اللاعبين فنياً لكافة البطولات الرياضية الدولية والإقليمية والقارية والعربية، بجانب برامج الرعاية المقدمة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص.

وأوضح الوزير أن هذه المجهودات تأتي جميعها في صالح شئون لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب، وفي ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مبيناً أن المنظومة الرياضية تشهد العديد من النجاحات بفضل دعم القيادة السياسية، وحرص لاعبي مصر على تقديم أفضل ما لديهم من أداء والذي يُتوج بتحقيق مختلف الألقاب.

كما ناقش الاجتماع استعدادات الاتحادات الرياضية لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة المقرر لها في باريس ٢٠٢٤م، والحرص على تقديم أداء مميز وتحقيق مزيد من الميداليات الأوليمبية مقارنةً بعدد الميداليات التي تحققت في الدورة السابقة.

 

وقدم رؤساء الاتحادات الرياضية الشكر والتقدير للقيادة السياسية المصرية لحرصها على متابعة المنظومة الرياضية عن كثب، والتحفيز الدائم للأبطال الرياضيين، إضافة إلى الدور الملموس لوزير الرياضة في دعمه المتواصل للمنظومة، معربين عن تطلعاتهم لتحقيق نتائج إيجابية وسريعة جراء بروتوكول التعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

وقد حضر الاجتماع كل من محمد يحيى رئيس الشركة المتحدة الخدمات الرياضية والتسويق والاعلام، والمستشار محمد مصطفى رئيس اتحاد التايكوندو، والمهندس مرزوق علي رئيس اتحاد الجودو، والدكتور إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز، والدكتور سيف شاهين رئيس اتحاد العاب القوى، والكابتن محمد عبد المقصود رئيس اتحاد رفع الأثقال، والكابتن محمد الدهراوي رئيس اتحاد الكاراتيه، ومن وزارة الشباب والرياضة حضر الدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، ومحمد الشاذلي مدير عام الإدارة العامة للإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة.

مقالات ذات صلة

مميزات المدارس المصرية اليابانية.. تعرف على نظام التعليم وشروط التقديم

admin

هل يجوز تأخير توزيع لحم الأضحية وإعطائه للفقراء بعد فترة ؟

admin

200 فيروس.. مجدي بدران يكشف أسباب انتشار أمراض الشتاء وطرق العلاج

admin