الشعلة

وزير الدفاع الألماني يلغي زيارته الرسمية الأولى لأمريكا

 ألغى وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس زيارته الرسمية الأولى للولايات المتحدة، والتي كانت مقررة له يوم الأحد المقبل، حيث بررت وزارة الدفاع الألمانية اليوم الجمعة إلغاء الزيارة بأسباب تتعلق بالمواعيد، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الألمانية.

ويتزامن القرار مع تفاقم الأوضاع في السودان، حيث تواجه الحكومة الألمانية مهمة إجلاء مواطنين ألمان من العاصمة الخرطوم التي تشهد معارك، وحاولت القوات المسلحة الألمانية أمس الأول الأربعاء القيام بمهمة دبلوماسية لإجلاء المواطنين الألمان بالطائرة، لكن الوضع الأمني اعتبر خطيرا للغاية، ما حال دون تنفيذ المهمة.

وأفادت تقارير أن عددا يقدر بالمئات من المواطنين الألمان ينتظرون الفرار من الوضع الإنساني السيء في السودان، حيث  يشهد السودان اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومدن أخرى.

القوات المسلحة الألمانية تبدأ استعدادات للقيام بمحاولة جديدة لإجلاء مواطنين ألمان من السودان

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع الألمانية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الجمعة إن القوات المسلحة الألمانية تبدأ استعدادات للقيام بمحاولة جديدة لإجلاء مواطنين ألمان من السودان.

وأضاف: تضع القوات المسلحة الألمانية خيارات من أجل ترحيل مواطنين ألمان وأشخاص آخرين من السودان وذلك من أجل حمايتهم. وفي هذا السياق، فإن حماية مواطنينا في السودان لها الأولوية.

مقالات ذات صلة

الفوضى تسود في شوارع بروكسل بعد فوز المغرب على بلجيكا (فيديو)

admin

رد حاسم من مفتي الجمهورية على من يزعم أن الصلاة على النبي يوم الجمعة بدعة

admin

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحتفل بتدشين الشبكة القومية لمتاحف ومراكز العلوم

admin