أخبارأخبار عاجلة

وزير التموين: إبرام تعاقدات مباشرة مع المنتجين لطرح السلع بأسعار موحدة

كشف الدكتورشريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة نجحت في السيطرة على سعر سلعة من السلع المهمة خلال الأيام الماضية بسب بيانات هذه السلعة، وبسبب الجهود المتواصلة لضخ كميات كبيرة من المنتجات في الأسواق.

إبرام تعاقدات مباشرة مع المنتجين لطرح السلع بأسعار موحدة

وأوضح الدكتور شريف فاروق خلال مؤتمر صحفي، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية أبرمت تعاقدات مباشرة مع المنتجين لضمان استدامة التوريد، وطرح السلع بأسعار موحدة في جميع المنافذ التابعة للدولة.

وأكد الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا أكبر بين وزارة التموين والمحافظات، بما يعزز الحملات الرقابية على الأسواق ويحد من أي ممارسات احتكارية، مشيرا إلى أن الوزارة توفر حاليا اللحوم والسلع الغذائية عبر منافذها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف الوزير، أن الانخفاض جاء عقب اجتماع موسع عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة وزراء التنمية المحلية والتموين والزراعة، وحضور عدد من المحافظين وقيادات الوزارات المعنية، لمتابعة جهود توفير السلع الغذائية للمواطنين في المحافظات.

وقال إنه تم الاتفاق على ضرورة تضافر جهود جميع الجهات الحكومية لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، وتوحيد أسعار السلع في المنافذ الحكومية لضمان تحقيق العدالة السعرية، كما تم التشديد على أهمية استمرار الحملات الرقابية من مباحث التموين والجهات المعنية لضبط الأسواق ومنع الاحتكار، مع التأكيد على ضخ كميات كبيرة من السلع بشكل دوري في الأسواق والمنافذ المختلفة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button