الشعلة

وزير التعليم يعلن عن تطوير مناهج المرحلة الثانوية قريبا

قرر رضا حجازي وزير التربية والتعليم البدء قريبا لـ مناهج المرحلة الثانوية بعد استقباله وفد من منظمة اليونيسيف مصر خلال مناقشات أوجه التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة الدولية.

وناقش وزير التربية والعليم المناهج العليمة الحديثة للمرحلة الابتدائية وما يتم من تطوير في المناهج العلمية للمرحلة الإعدادية علي أن يتم تطوير مناهج المرحلة الثانوية خلال الفترة المقبلة.

ويسعى وزير التعليم لـ مناهج المرحلة الثانوية خلال الفترة المقبلة مشيرا إلي أن المنظومة التعليمية بالكامل تحتاج لتطوير وذلك وفق خطة الدولة المصرية.

وزير التربية والتعليم
مناهج المرحلة الثانوية

مناهج المرحلة الثانوية

وأوضح وزير التعليم أن قضية تسريبات الامتحانات هدف الدولة حاليا للقضاء عليها من خلال خطة عمل كاملة يتم تنفيذها علي عدد كبير من المحاور للقضاء علي ظاهرة التسريب.

وتحاول وزارة التعليم القضاء علي النظام الحالي للثانوية العامة لما يسببه من الرعب للطلاب بهدف جعلها سنة دراسية طبيعية دون ضغط علي الطلاب بنظام جديد يسرع من عملية التعليم علي أن يكون الطالب قادر علي الانتهاء من دراسة المرحلة في سنيتن أو ثلاثة بحسب رغبته.

وزير التعليم
مناهج المرحلة الثانوية

تطوير مناهج المرحلة الثانوية

كما تحاول وزارة التعليم تقديم خدمات متكاملة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وفق المعايير العالمية والدولية بهدف تطوير مهاراتهم الشخصية وإدماجهم مع المجتمع والأصحاء

وتأتي تلك الإجراءات اللازمة للتعليم وتهيئة الطلال وذوي الإعاقة البصرية في إطار توجهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بذوي الهمم ودمجهم مع المجتمع والعمل علي تقديم كافة احتياجاتهم

مقالات ذات صلة

بنك مصر يتويج بثلاثة جوائز من مجلة “جلوبال براندز” العالمية لعام 2022

admin

تعرف علي موعد مباراة منتخب مصر وغينيا في تصفيات أمم أفريقيا 2023/2024.. والقنوات الناقلة

admin

قبيل الانتخابات التركية.. بوتين يؤكد دعم روسيا لأردوغان

admin