الشعلة

وزير التعليم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية العليا لمدارس المتفوقين

رأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، اجتماع اللجنة التنفيذية العليا لـمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM؛ لمناقشة انتظام الدراسة فيها، والعمل على حل أي مشكلة تعوق سير العملية التعليمية.

وزير التعليم يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمدارس المتفوقين

وأكد حجازي حرص الوزارة على انتظام العملية التعليمية بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، والتوسع في أعداد هذه المدارس التي تهدف إلى إعداد طلاب قادرين على التصميم والإبداع والابتكار والتفكير العلمي والنقدي، وإكسابهم مهارات التعلم التعاوني، فضلًا عن المشروعات البحثية التي يعدها الطلاب في مجال الكابستون Capstone وهي مشروعات ينفذها الطلاب في موضوعات علمية معينة تخدم المجتمع، وتستهدف التحديات الكبرى التي يواجهها المجتمع المصرى.

واستعرض الاجتماع مدى جاهزية المدارس الجديدة للمتفوقين للتشغيل في الفصل الدراسي الثاني، وجاهزية المعامل، والاستعانة بالمعلمين ذوي الخبرة.

وناقش الاجتماع الإعداد لعقد مشروع دعم مدارس المتفوقين STESSA ومؤتمر لإنجازات الطلاب ومشروعاتهم ونشر ثقافة نظام التعليم بالمدارس.

والجدير بالذكر أن مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM” هي مدارس ثانوية حكومية يبلغ عددها 19 مدرسة علي مستوي الجمهورية، والتى تم تأسيسها بأحدث الأجهزة العملية والمعامل المتطورة والفصول الدراسية المجهزة، ومعامل (كيمياء، وفيزياء، وأحياء، وإلكترونيات، ولغات، وهيدروليك، وجيولوجيا، وروبوتيك، وكمبيوتر)، ومعمل ابتكارات، وقاعات الطعام، وقاعات الاستذكار.

مقالات ذات صلة

تعرف علي جدول مباريات اليوم الجمعة 15 مارس 2024.. والقنوات الناقلة

admin

كل ما تريد معرفته عن مجموعات كأس العالم للسيدات 2023

admin

«إحتفالا بيوم المياه العالمي»…. وزير الري يشارك فى إطلاق تقرير الأمم المتحدة لتنمية المياه بالعالم لعام 2024

admin