الشعلة

وزيرة البيئة البريطانية تيريز كوفي تشجع علي تناول “اللفت”

أثارت تصريحات وزيرة البيئة في المملكة المتحدة، تيريز كوفي، ضجة بعد أن اقترحت على الناس أن يتناولوا الأطعمة الموسمية مثل اللفت، في الوقت الذي أدى سوء الأحوال الجوية إلى اختفاء الطماطم وغيرها من المنتجات الطازجة من رفوف السوبر ماركت.

ووفقا لتصريحات لها أمس الخميس أمام البرلمان: “من المهم التأكد من أننا نعتز بما لدينا في هذا البلد.. كثير من الناس يأكلون اللفت الآن بدلاً من التفكير بالضرورة في الخس والطماطم وما شابه ذلك”.

وأدلت كوفي بتعليقاتها بعد استدعائها لمجلس العموم للإجابة على سؤال عاجل حول تقنين السوبر ماركت لمكونات السلطة، بسبب النقص الناجم عن سوء الأحوال الجوية في إسبانيا وشمال إفريقيا.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة ذا جاريان البريطانية اليوم الجمعة، أضافت: “إنني أدرك أن المستهلكين يريدون تنوعًا على مدار العام، وهذا ما تحاول محلات السوبر ماركت ومنتجي الأغذية والمزارعين لدينا في جميع أنحاء العالم إرضائه”.

نقص الطماطم في بريطانيا
وتعاني بريطانيا، من نقص في الطماطم فقط، لكن النقص طال أنواعاً أخرى من الفاكهة والخضار، ولمواجهة هذه المشكلة في الإمدادات، فرض عدد من تجار التجزئة قيوداً على كمية الفاكهة والخضر المسموح للعملاء بشرائها، لكي تُتاح هذه السلع للجميع.

ويشمل هذا الإجراء الطماطم والفلفل والخيار والخس وأكياس السلطة والبروكولي والقرنبيط والتوت، إذ أدى سوء الأحوال الجوية الذي أثر أيضاً على المزارعين في جنوب إسبانيا، إلى إلغاء رحلات العبارات، ما تسبب بتفاقم مشاكل الإمداد.

وتعود مشكلة التوريد إلى سوء الأحوال الجوية في جنوب أوروبا وشمال إفريقيا، بحسب الاتحاد الوطني للتجار.

وتحدث مزارعون وموردون في المغرب عن ظروف صعبة من انخفاض درجات الحرارة إلى أمطار غزيرة وفيضانات، في الأسابيع الأخيرة أثرت على حجم الإنتاج.

 

مقالات ذات صلة

أدفع 60 ألف جنيه وأحصل على شقة بمساحات تصل لـ 150 متر بالتقسيط .. أعرف التفاصيل

admin

البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية من كاتدرائية العباسية

admin

مصر تحذّر من استمرار العنف الإسرائيلي بالمسجد الأقصى

admin