الشعلة

وزارة النقل: انتهاء تطوير طريق شرم الشيخ ـ دهب بطول 80 كيلومترا

أعلنت وزارة النقل المصرية الانتهاء من تطوير طريق شرم الشيخ دهب، بطول 80 كيلومترا، وإنشاء 2 عمل خرسانى مكون من 60 فتحة لتصريف السيول، كما استخدمت الوزارة تقنية إعادة تدوير طبقات الأسفلت التي بدأ استخدامها، في أعمال رفع كفاءة طرق محافظة جنوب سيناء، لخدمة الحركة المرورية، وتسهيل حركة تنقل الأفراد وتنشيط حركة السياحة بالمحافظة.

 

تطوير طريق شرم الشيخ دهب

 

ونشرت وزارة النقل فيديو لطريق “شرم الشيخ- دهب”، يوضح أعمال التطوير التى تم الانتهاء منها، وكذلك أعمال الرصيف والتخطيط، مؤكده أنه تم إنشاء 2 عمل خرساني مكون من 60 فتحة لتصريف مياه السيول، استعدادا للأمطار في فصل الشتاء.

 

توعية الركاب والمواطنين

على صعيد أخر وفي إطار الحملة الموسعة التي أطلقتها وزارة النقل تحت عنوان ” سلامتك تهمنا ” لتوعية الركاب والمواطنين من السلوكيات السلبية عند استخدام مرفق السكك الحديدية للمحافظة على أرواحهم وعلى الملكية العامة للدولة، وناشدت وزارة النقل السادة المواطنين بعدم القاء المخلفات والقمامة على شريط السكك الحديدية او في حرم السكة الحديد.

لما قد تسببه من حرائق وحوادث وازهاق لارواح المواطنين واتلاف للمتلكات العامة وتعطيل لمسير القطارات واضرار بالبيئة والصحة العامة للمواطنين وبالمظهر الحضاري الذي اصبحت عليه منظومة السكك الحديدية بعد التطوير الشامل و النقلة النوعية الكبيرة في التي شهدتها المنظومة في كافة عناصرها والتي انعكست بدورها على مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

 

مشروعات ضخمة لتحسين الخدمات المقدمة

كما اشار البيان الى ان السكة الحديد ملكية عامة للشعب وان مسئولية الحفاظ عليها مسئولية مشتركة بين الهيئة التي تنفذ مشروعات ضخمة لتحسين الخدمات المقدمة وتقديم كافة التسهيلات للركاب خلال تنقلاتهم عبر خطوط الهيئة المختلفة وبين المواطنين من خلال الحفاظ على الممتلكات العامة والبعد عن السلوكيات السلبية عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية و التي تسبب اضراراً جسيمة للمواطنين ولممتلكات هيئة السكك.

وزراة النقل

 

الهيئة القومية لسكك حديد مصر

 

وفى ضوء ما تقوم به وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر من عمليات تطوير وتحديث بكافة قطاعات السكة الحديد والتى من ضمنها تركيب بوابات الكترونية وتعيين كمسارية أبواب وأفراد أمن ادارى لمتابعة عملية الدخول والخروج من المحطات وطبقا للتعليمات المنظمة لذلك والتى تتضمن منع دخول أو خروج أى راكب الا بعد الحصول على تذكرة السفر .

لذلك تناشد الهيئة جمهور السادة الركاب الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول حتى يتم السماح لهم بالمرور من خلال البوابات الالكترونية او بعد اطلاع الكمسارية المتواجدة بأبواب المحطات على تذكرة السفر سواء للدخول أو الخروج من المحطات وذلك لحين الانتهاء من تركيب البوابات الالكترونية بباقى المحطات تجنباً لدفع لغرامة وذلك حفاظا على موارد الهيئة .

مقالات ذات صلة

تعرف على موعد ومكان تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنوفية 2023

admin

دعاء تحصين النفس.. 7 آيات قرآنية للوقاية والحماية

admin

عودة الاعتكاف في المسجد الحرام و المسجد النبوي في رمضان 2022

admin