الشعلة

وزارة الصحة توجه عدة نصائح للمدخنين حال الإقلاع عن التدخين

وجهت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عدة نصائح للمدخنين حال قرر أحدهم الإقلاع عن التدخين، وذلك ضمن عدد من النصائح التي تقدمها الوزارة يوميًا للمواطنين.

نصائح في حالة الإقلاع عن التدخين

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه في حالة اتخذ شخصا قرارًا بالإقلاع عن التدخين، فلابد من اتباع الآتي:-

– لا تنسى أن تبتعد عن المثيرات المؤدية للتدخين
– لا تجعل الولاعات في متناول يديك
– لا تضع طفايات بجانبك في المنزل
– لا تتواجد في أماكن يكثر بها المدخنين

 

وفي سياق منفصل، استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، باولينو فرانكو دي كارفاليو نيتو، سفير البرازيل لدى القاهرة، وفرناندو باستوس، السكرتير الثاني للسفارة، وذلك بالمقر الرئيسي لهيئة الرعاية الصحية.

جاء ذلك بالتزامن مع دعوة مصر للانضمام لمجموعة بريكس، اعتبارًا من يناير 2024، وتطلع الهيئة العامة للرعاية الصحية والسفارة البرازيلية للتعاون المثمر بين البلدين، مما يعود بالنفع على البلدين الصديقين وشعوبهما.

وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور أحمد السبكي بالسفير باولينو فرانكو مقدمًا إليه التهنئة على توليه منصبه سفيرًا للبرازيل في مطلع شهر أغسطس من العام الجاري، كما توجه إليه بالشكر والتقدير أن هيئة الرعاية الصحية تعتبر أولى زياراته في الجهات الحكومية المصرية بعد توليه هذا المنصب، مما يبرهن على أهمية منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر، والأثر الإيجابي الذي أحدثته في الإصلاح الصحي الشامل، تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتعزيز ريادة مصر الدولية.

مقالات ذات صلة

مخرج فيلم فوي فوي فوي يقدم اعتذارًا للشعب المغربي.. لهذا السبب

admin

موعد مباراة الأهلي والمقاولون في الدوري وحكم المباراة

admin

بـ 120 ألف جنيه فقط.. تقدر تمتلك سيارة هيونداي حديثة اقتصادية في البنزين (أعرف التفاصيل)

admin