الشعلة

وزارة الصحة تعلن إطلاق مبادرة الأورام قريبًا

تحدث الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزراة الصحة عن التطورات التي وصلت إليها منظومة التأمين الصحي الشامل، قائلًا إن المنظومة تسير بشكل جيد، حيث تم التطبيق الفعلي للمنظومة في 3 محافظات وذلك من أصل 6 محافظات.

 

التأمين الصحي الشامل
وأضاف “عبد الغفار” خلال حواره ببرنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا” والمُذاع عبر فضائية “سي بي سي”، أنه خلال الفترة القادمة سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات أكثر من الـ 6، مؤكدًا أن الدولة تنفق بشكلً كبير على تقديم الرعاية الصحية لكل مواطنيها.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم إطلاق عددًا من المبادرات الجديدة منها مبادرة الأورام ومبادرة الحياة الصحية والمبادرة المرتبطة بتطوير وحدات الرعاية الأساسية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، قيام سيارات هيئة الإسعاف المصرية بتقديم خدمات الحضانات المتنقلة من وإلى المستشفيات لـ 63 ألف و846 طفل مبتسر خلال عام 2022، بمعدلات استجابة زمنية تعد الأعلى في تاريخ هيئة الإسعاف المصرية منذ نشأتها، وبانخفاض في متوسط زمن الاستجابة بمقدار 5.3% مقارنة بعام 2021.

يأتي ذلك في إطار خدمة الحضانات المتنقلة التي تتيحها هيئة الإسعاف المصرية والتي تعد واحدة من أهم الخدمات التي تعكس وبوضوح نهج هيئة الإسعاف المصرية كهيئة وطنية غير هادفة للربح.

وأوضح الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أن الهيئة تمتلك 97 سيارة إسعاف مزودة بحضانات محمولة، موزعة على جميع محافظات الجمهورية، كما تمتلك الهيئة 91 جهاز تنفس صناعي، والذي يعد عاملا فارقا في إنقاذ بعض حالات الأطفال المبتسرين.

ونوه «جاد» إلى أن الهيئة قامت بنقل 63 ألف و846 طفل مبتسر، من ضمنهم 10 آلاف و891 مولودا كانت حالتهم دقيقة جدًا، وخضعوا للنقل على أجهزة التنفس الصناعي، مما يعد دليلاً على دقة وكفاءة العمل التي تتميز بها الطواقم الإسعافية.

 

مقالات ذات صلة

للراغبين في بطاقة الخدمات المتكاملة.. تعرف علي كيفية الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للمعاقين

admin

بدون فوائد.. اشتري أجهزة LG ببطاقات بنك مصر الائتمانية وقسّط حتى 18 شهر

admin

للمرة الأولى.. صور ثلاثية الأبعاد لـ”سفينة نوح”

admin