الشعلة

وزارة التموين توقف بطاقات التموين لموظفي الحكومة أصحاب المرتبات المرتفعة

 

 

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية وقف بطاقات التموين لبعض الفئات، ومن بين أصحاب البطاقات المقرر وقفها، موظفو الحكومة أصحاب المرتبات المرتفعة والتي تتعدى دخولهم 9 آلاف جنيه.

وأعلنت وزارة التموين أنها قامت بإرسال رسالة على بونات صرف الخبز لموظفي الحكومة أصحاب المرتبات المرتفعة تفيد بضرورة التقدم بالمستندات الرسمية الدالة على الدخل الشهري، وهذه الرسائل ليست موجهة لجميع أصحاب البطاقات التموينية إنما موجهة فقط  للموظفين الذين يقترب دخلهم  الشهري من ١٠ آلاف جنيه.

ويقوم صاحب البطاقة الذي تصله هذه الرسالة، التوجه إلى مكتب التموين التابع له بالمستندات التي تفيد بأن دخله أقل من ١٠ آلاف جنيه لضمان استمراره في منظومة الدعم.

وحذرت وزارة التموين من التلاعب في صحة المستندات ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية إضافة إلي الحذف من البطاقات التموينية، مؤكدة أن تجاهل هذه الرسالة يعرض صاحبها للحذف النهائي اعتبارًا من أول أبريل المقبل، وتنتهي  المهلة الخاصة باستلام المستندات  يوم ٢٥ مارس الجاري.

وأكدت  وزارة التموين أن هذه الخطوة تهدف إلى تنقية  منظومة الدعم من أصحاب الدخول المرتفعة وتوجيهها إلى الفئات الأولى بالرعاية.

 

من ناحية أخرى، أصدرت وزارة التموين قرارًا بوقف جميع البطاقات التموينية التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصرًا، وذلك اعتبارًا من أول أبريل المقبل.

وعممت وزارة التموين قرارها بإيقاف جميع البطاقات التموينية التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصرًا، وذلك اعتبارًا من 2022/4/1، على جميع المديريات التموينية بالمحافظات.

وتضمن القرار الصادر من وزارة التموين أنه بالنسبة للبطاقات التموينية التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصرًا، وقيام الوصي بضم القصر إلى بطاقته التموينية، وذلك في حالة وفاة الوالدين، وشمل القرار على التعليمات الآتية:

إصدار تعليمات إلى شركة سمارت بوضع رساله على بون صرف الخبز للبطاقات التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصرًا مفادها قيام الوصي بالتوجه إلى المديرية لطلب ضم القصر إلى بطاقته التموينية

استقبال المواطنين طلب للبند السابق بديوان عام المديرية واستلام طلب الضم بعد التأكد أنه الوصي على جميع الأفراد المطلوب ضمهم.

الاحتفاظ بصورة من المستندات بعد الاطلاع على الأصل والتأكد من أنها صورة طبق الأصل.

عمل کشف معتمد بالطلبات ويتم إرساله إلى الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي بديوان عام الوزارة مجمع اعتبارًا من يوم 2022/3/16 وبحد أقصى 2022/3/20، على أن يتضمن الكشف رقم بطاقة الوصي، الرقم القومي للوصي، اسم الوصي، ورقم بطاقة القصر، الرقم القومي للقصر، وأسماء القصر.

يتم إيقاف جميع البطاقات التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصر اعتبارا من 2022/4/1.

 

 

مقالات ذات صلة

وظائف وزارة النقل 2024.. تعرف علي التخصصات المطلوبة وطريقة التقديم

admin

كوريا الشمالية: الطاقة الذرية “بوق مأجور” لصالح أمريكا

admin

قدم بسرعة.. يعلن البنك الأهلي عن فرص عمل للشباب وخريجي هذه السنوات “أعرف التفاصيل”

admin