الشعلة

وانت في بيتك.. تعرف علي كيفية حجز تذاكر القطارات بالخطوات

قامت السكك الحديدية بالإجابة إلكترونيا على كافة الأسئلة المتعلقة بحجز التذاكر، سواء عبر موقعها الإلكتروني أو عبر الهاتف المحمول، وعدد التذاكر المتاحة للحجز ومواعيد استلام التذاكر إذا لزم الأمر، وذلك في إطار كافة المعلومات الحديثة التي توفرها وزارة النقل، وتحرص على توفير الداخل.

وتحرص هيئة السكك الحديدية على تقديم خدمة حجز تذاكر القطار “أون لاين” من خلال موقع الإنترنت وتطبيق الهاتف المحمول التابعين لهيئة سكك حديد مصر.

ووفقا لمكتب السكك الحديدية، يمكن للركاب حجز تذاكر القطار عبر الإنترنت أو الهواتف المحمولة، ويدفع الركاب ثمن التذاكر من خلال البطاقات المصرفية وطرق الدفع الإلكترونية، ويحصل الركاب على التذاكر إلكترونيا.

حجز تذاكر القطارات إليكترونيا

يمكن للركاب طباعة التذكرة أو حفظها على هواتفهم المحمولة لاستخدامها دون الحاجة إلى الذهاب إلى شباك التذاكر في محطة القطار.

تتضمن البيانات الأساسية الاسم ورقم البلد وعنوان البريد الإلكتروني، مما يسمح بحجز تذاكر القطار لمدة تصل إلى 15 يومًا قبل مغادرة القطار.

يمكن للمسافرين حجز 4 تذاكر يوميا، تستخدم للمرور عبر البوابات الإلكترونية ويمكن أيضا إبرازها عند الحاجة.

وبحسب مكتب السكك الحديدية، يمكن للمسافرين إدارة وتعديل الحجوزات الإلكترونية أو إلغاء المبالغ المستردة، وسيتم رد الأموال المستحقة للركاب إلكترونيًا إلى البطاقة المستخدمة للحجز خلال 14 يوم عمل بعد خصم الرسوم المقررة.

ويمكن للمسافرين الحجز من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة سكك حديد مصر أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول المسمى ENR Tickets، والمتوفر حاليًا لهواتف Android على Google Market.

مقالات ذات صلة

تحت ضغط الاحتجاجات.. نتنياهو يخفف حدة موقفه من إصلاحات القضاء

admin

الإفتاء: من يتقاعس عن العمل في رمضان يرتكب معصية

admin

بعد إصابة البابا تواضروس به.. ما هو التهاب العصب السابع

admin