الشعلة

واشنطن: الاستهداف الدقيق لقادة «حماس» سيكون المرحلة التالية للحرب في غزة

قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، خلال زيارة لإسرائيل، اليوم (الجمعة)، إن الحرب في غزة ستنتقل إلى مرحلة جديدة تركز على الاستهداف الدقيق لقيادة «حماس»، وعلى العمليات المدفوعة بالمعلومات الاستخباراتية.

ولم يقدم سوليفان تفاصيل بشأن موعد التحول في وتيرة الحرب، وفق وكالة «رويترز» للأنباء.

 

مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان يتحدث خلال مؤتمر صحافي وسط الصراع المستمر بين إسرائيل وحركة «حماس»… الصورة في تل أبيب، إسرائيل، 15 ديسمبر 2023 (رويترز)

 

وقال سوليفان في مؤتمر صحافي: «بطبيعة الحال كانت ظروف وتوقيت ذلك ضمن المحادثات التي أجريتها مع رئيس الوزراء (بنيامين) نتنياهو» ومجلس وزراء الحرب والقادة العسكريين الإسرائيليين ووزير الدفاع.

 

جنود إسرائيليون خلال العمليات العسكرية في قطاع غزة وسط الصراع المستمر بين إسرائيل وحركة «حماس»، في هذه الصورة المنشورة في 14 ديسمبر 2023 (رويترز)

 

وقال سوليفان إنه ليس من «الصواب» أن تحتل إسرائيل غزة على المدى الطويل، مع ازدياد التكهنات حول مستقبل الأراضي الفلسطينية، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف سوليفان للصحافيين في تل أبيب: «لا نعتبر أنه من المنطقي، أو من الصواب بالنسبة لإسرائيل، أن تحتل غزة، أو تعيد احتلال غزة على المدى الطويل».

 

جنود إسرائيليون يستعدون للتوجه إلى قطاع غزة بالقرب من المنطقة الحدودية في جنوب إسرائيل في 13 ديسمبر 2023، وسط معارك مستمرة مع حركة «حماس» (أ.ف.ب)

 

وهذه ثاني زيارة يقوم بها سوليفان لإسرائيل منذ شنت «حماس» هجومها المفاجئ على بلدات في غلاف غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

مقالات ذات صلة

المواد المضبوطة بحوزة الفنانة منة شلبي بمطار القاهرة

admin

تعرف على أغرب وأول حيوان في العالم يستطيع العيش في الفضاء الخارجي

admin

الحكومة: النمو السكاني المرتفع لا يجعل المواطن يشعر بالتحسن الحقيقي في مستوي معيشته

admin