الشعلة

هيئة الدواء: يجب تبريد الحرق بالماء لمدة 20 دقيقة

كشفت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، عن ضرورة التعامل مع الشخص المصاب بحروق بحذر واستخدام الإسعافات الأولية للتعامل مع كل أنواع الحروق في أسرع وقت للحد من الضرر.

الإجراءات الأولية التي يمكن اتخاذها لمعالجة الحروق

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، بعض الإجراءات الأولية التي يمكن اتخاذها لمعالجة الحروق، منها السلامة الشخصية عبر التأكد من سلامتك وسلامة المصاب قبل البدء في تقديم الإسعافات الأولية.

 

وشددت هيئة الدواء المصرية، على ضرورة تبريد الحرق، من خلال تبريد المنطقة المصابة فورًا بالماء البارد لمدة تصل إلى 20 دقيقة، وإزالة الملابس في حالة وجود ملابس ملتصقة بالمنطقة المصابة، قم بإزالتها بحرص.

وأضافت هيئة الدواء المصرية، أنه يجب تغطية الحرق واستخدم ضمادة نظيفة وغير لاصقة لتغطية الحرق بعد تبريده؛ حيث يمكن تقديم الإغاثة من الألم بواسطة تناول أدوية مسكنة مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين، وبالطبع وفقًا لتوصيات الطبيب المعالج.

 

وأضافت هيئة الدواء المصرية، أنه يجب كذلك استشارة الطبيب للشخص المصاب بالحروق الخطيرة أو الحروق التي تتطلب رعاية طبية فورية أو الحروق الواسعة أو الحروق التي تؤثر على الوجه أو المفاصل أو الأعضاء التناسلية.

 

وفي وقت سابق، قررت هيئة الدواء المصرية، ممثلة في اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية، رفض استكمال إجراءات تسجيل المستحضرات الدوائية تحت التسجيل، التي تحتوي على مادة سينتانفادين “Centanafadine”، وإلغاءها من صناديق المثائل.

 

وأفاد قرار هيئة الدواء المصرية، حصل القاهرة 24 على نسخة منه، بعدم الموافقة على استقبال مستحضرات جديدة، تحتوي على مادة سينتانفادين، لحين الانتهاء من الدراسات الإكلينيكية وتسجيلها في دول مرجعية؛ استنادًا لقرار اللجنة العلمية المتخصصة المجمعة للأمراض النفسية والعصبية.

مقالات ذات صلة

«الصحة» ترسل تعميما للمديريات للتحذير من الفيروس المخلوي

admin

أكلات عيد الأضحى.. «الفتة» بطريقة جديدة وشهية

admin

3 نصائح لتجنب الإصابة بهشاشة العظام

admin