الشعلة

هيئة الدواء توافق على مادة دوائية جديدة.. اعرف استخداماتها

أعلنت هيئة الدواء – ممثلة في اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية – موافقتها على استقبال مستحضرات جديدة تحتوي على مادة فعالة من أجل استخدامها في علاج بعض حالات السكتة الدماغية والتصلب الطرفي المتعدد.

الموافقة على مستحضر جديد لعلاج حالات السكتة الدماغية

وتابعت هيئة الدواء أنه تمت الموافقة على استقبال مستحضرات جديدة تحتوي على مادة Edaravone بتركيز 105 mg / 5 ml، بالشكل الصيدلي Oral Suspension، والتي يتم أخذها عن طريق الفم، مشيرة إلى استثناء تلك المادة بتركيزها بالصيغة الدوائية من قرار اللجنة الفنية الخاص بـ NSAIDS في أبريل 2010.

الموافقة على مستحضر جديد لعلاج حالات السكتة الدماغية
الموافقة على مستحضر جديد لعلاج حالات السكتة الدماغية

فوائد مادة Edaravone بتركيز 105 mg / 5 ml

وفي السياق ذاته أوضح الدكتور على عبد الله، مدير المركز المصري للدراسات الدوائية أن هذه المادة يتم استخدامها تحت إشراف طبي وتعالج السكتة الدماغية والتصلب الطرفي المتعدد، موضحا أن تلك الصيغة ستكون في شكل دواء شرب.

توجيهات من وزير الصحة للوقوف على مسببات الإدمان

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان قد وجه بإجراء بحث ميداني على مسببات الإدمان وتشكيل لجنة لحصرها وإعداد دليل إرشادي لمقدمي الخدمة الطبية بكيفية التشخيص والتعامل مع تلك الحالات وكذلك إعداد دليل توعوي للمواطنين بمخاطر مسببات الإدمان.

وتم استعراض بعض التقارير عن أعمال المجلس القومي للصحة النفسية حيث تمت زيادة عدد المنشآت الطبية المرخصة للعلاج إلى 192 منشأة بزيادة 9 منشآت كما تمت معاينة 30 منشأة جديدة بزيادة 16 منشأة فضلا عن أنه تم قيد 772 طبيبا من الإخصائيين والاستشاريين.

فوائد مادة Edaravone بتركيز 105 mg / 5 ml
فوائد مادة Edaravone بتركيز 105 mg / 5 ml

وعقدت 22 ورشة عمل وندوة توعوية و38 دورة تدريبية استهدفت 1150 متدربا من أطباء وتمريض وأخصائيين نفسيين واجتماعيين بالصحة النفسية، كما تم تنفيذ 168 زيارة للمنشآت النفسية والقيام بـ 20 حملة تفتيشية لغلق المنشآت غير المرخصة.

مقالات ذات صلة

خصائص وصفات الملائكة وأسماؤهم كما وردت في القرآن الكريم

admin

رئيس الوزراء العراقي يدعو لموقف حازم من الأعمال المحرضة على الكراهية

admin

الحكومة تعلن عن 6 قرارات جديدة في الاجتماع الأسبوعي

admin