أخبارأخبار عاجلة

هل يقرر رئيس الوزراء رفع أسعار شرائح الكهرباء عقب اجتماع الحكومة اليوم؟

توقع مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن يتم الإعلان عن رفع أسعار شرائح الكهرباء خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، مؤكدًا أن سيناريو زيادة أسعار الكهرباء على مكتب رئيس الوزراء فى انتظار إعلانه.

ويرأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة، لمناقشة بعض الملفات المهمة، ومن المقرر أن يعقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، مؤتمرًا صحفيًا لرئيس الوزراء.

رفع أسعار شرائح الكهرباء

أوضح المصدر، أن السيناريو يتضمن تصور زيادة شرائح الكهرباء بما يدعم شرائح محدودي الدخل، متوقعًا أن تتراوح نسبة زيادة أسعار شرائح الكهرباء بين 27% و40%، مشددًا على ضرورة الإعلان عن الزيادة لما تتكبده الوزارة من خسائر نتيجة الفرق بين أسعار التكلفة وأسعار البيع للمستهلك نتيجة ارتفاع أسعار الغاز.

زيادة أسعار شرائح الكهرباء

أكد ضرورة زيادة أسعار الكهرباء طبقا لخطة الإصلاح الاقتصادي ورفع الدعم وتحرير سعر الطاقة والكهرباء على مدار السنوات الأربعة المقبلة.

وأوضح المصدر أن تكلفة سعر الكيلو وات ساعة حالياً بعد تحريك سعر الصرف أكثر من مرة بلغت 223 قرشا، بينما سعر الكيلوات لمستهلكي الشريحة الأولى 58 قرشا، بينما الشرائح الأكثر من ألف كيلوات سعر الكيلوات بها 165 قرشا.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button