الشعلة

هل يعلم الملائكة موعد قيام الساعة؟.. أحمد عمر هاشم يجيب

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، أن علم الساعة عند الله وحده ولا أحد غيره يعلمه، معقبا:” من علامات الساعة أن تلد الأمة ربتها”.

وأضاف عمر هاشم، خلال حلقة برنامج “من هدي القرآن” المذاع على قناة “صدى البلد”، بالقول :”علم الساعة لا يعلمه إلا الله، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى عنده مفاتيح الغيب ولم يطلع عليه أحد”.

علامات الساعة

وتابع عضو هيئة كبار العلماء، :” لا غير الله في السموات والأرض عنده علم الساعة، معقبا:” الملائكة لا يعلمون متى الساعة لأن الله عز وجل اختص بها نفسه”.

وقال  الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن سورة يـس من أعظم سور القرآن الكريم وكل سور القرآن عظيمة، لأن آياتها توضح عقاب من استهزئ برسل وأنبياء الله في الدنيا والآخرة، وتحتوى على العديد من آيات الله التي تؤكد وحدانيته، وقدرته على تغيير كل شيء.

وأضاف أحمد عمر هاشم أثناء برنامج من هدى القرآن على قناة صدى البلد، أن سورة يس وفقا لقوله تعالي ﴿وَءَایَةࣱ لَّهُمُ ٱلَّیۡلُ نَسۡلَخُ مِنۡهُ ٱلنَّهَارَ فَإِذَا هُم مُّظۡلِمُونَ ٣٧ وَٱلشَّمۡسُ تَجۡرِی لِمُسۡتَقَرࣲّ لَّهَاۚ ذَ ٰلِكَ تَقۡدِیرُ ٱلۡعَزِیزِ ٱلۡعَلِیمِ ٣٨ وَٱلۡقَمَرَ قَدَّرۡنَـٰهُ مَنَازِلَ حَتَّىٰ عَادَ كَٱلۡعُرۡجُونِ ٱلۡقَدِیمِ ٣٩ لَا ٱلشَّمۡسُ یَنۢبَغِی لَهَاۤ أَن تُدۡرِكَ ٱلۡقَمَرَ وَلَا ٱلَّیۡلُ سَابِقُ ٱلنَّهَارِۚ وَكُلࣱّ فِی فَلَكࣲ یَسۡبَحُونَ ٤٠﴾، وآيات كثيرة ومتعددة في الحياة مثل ظاهرتي القمر والشمس، كما أن الله سيرى آياته في الآفاق وفي كل الأنفس، موضحًا أن الله خلق الخيل والحمار والبغال لتركبوها وزينة ويخلق ما لا تعلمون.

وفي سياق أخر قال الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الجزء الثالث والعشرون من القرآن الكريم تناول قصة سيدنا إبراهيم مع أهله منذ أن خلقه الله وهو رفض عبادة الأصنام.

youtube

 

وأضاف عمر هاشم، خلال حلقة اليوم من برنامجه “من هدى القرآن” المذاع على قناة “صدى البلد”، :” سيدنا إبراهيم قاوم عبادة الوثنية وكان عقابه أن يلقى في النار من قبله أهله”.

قصة سيدنا إبراهيم

وتابع: “سيدنا إبراهيم كذب 3 مرات جاءت كالتالي: قوله: إني سقيم، وقوله: فعله كبيرهم هذا، وقوله لامرأته: أخبريه أني أخوك. مؤكدًا أنها في الحقيقة ليست خطيئات؛ لأنه صح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ما منها كذبة إلا ماحل بها عن دين الله”.

وأكمل:” سيدنا إبراهيم أثناء نومه رأى أنه يذبح ابنه اسماعيل، وعندما قص الأمر على سيدنا اسماعيل فما كان جوابه إلا الطاعة لأمر أبيه، وعندما نفذ سيدنا إبراهيم الرؤية فداه الله بذبح عظيم”.

مقالات ذات صلة

سيدة أمريكا الأولى تدخل المستشفى.. تعرف علي السبب

admin

بدء تنفيذ صفقة لتبادل المحتجزين بين «حماس» و إسرائيل

admin

الهجرة تعلن عن مفأجأة سارة للبحارة المصريين بقبرص

admin