الشعلة

هل يشارك الزمالك في مونديال الأندية 2025 بعد فوز الأهلي ببطولة افريقيا

هل سيلعب الزمالك في مونديال الأندية 2025؟ تساءل الكثير من مشجعي الفارس الأبيض عن تأهل فريقهم لكأس العالم للأندية، خاصة بعد فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا.

فاز الأهلي مساء أمس الأحد بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة 11 في تاريخه بعد تعادله 1/1 مع مضيفه الوداد المغربي في إياب الدور الأخير من المسابقة القارية.

وضمن الفريقان السابقان الأهلي والوداد المشاركة بعد فوزهما بالبطولات الإفريقية في العامين الماضيين، ما هي فرص الزمالك؟

هل يشارك الزمالك في مونديال الأندية؟

وبالفعل، لا يزال أمام الزمالك فرصة للتأهل لكأس العالم للأندية، لكن ليس لأنه وصيف كأس الأمم الأفريقية 2020 كما ورد سابقًا، لأن النظام الذي صاغه الفيفا لكأس العالم للأندية 2025 يعتمد بشكل أساسي على المركز القاري الترتيب في حالة اختيار رابع فريق أفريقي، أحدهم يحمل لقبين أفريقيين.

تقام بطولة كأس العالم للأندية كل أربع سنوات وتضم أربعة فرق من القارة الأفريقية الفائزين بدوري أبطال إفريقيا في المواسم الأربعة السابقة، لذا شارك فريق النادي الأهلي المصري في نسخة 2021 والجارية من المنافسة، ونادي الوداد المغربي فاز بنسخة 2022.

وبعد وصول “الأهلي والوداد” لنهائي بطولة إفريقيا الحالية، ويوجد هناك مكان شاغر كان يتم تحديده بناءً على ترتيبه في إفريقيا خلال السنوات الأربع الماضية، وهذه فرصة أن يشارك الزمالك في المونديال، إذا تمكن من تحسين ترتيبه في القارة الأفريقية، أضف إلى ذلك قدرة الزمالك على التأهل والفوز بدوري أبطال إفريقيا العام المقبل.

مقالات ذات صلة

بشرة خير .. تخفيض أسعار اللحوم والدواجن والبيض بالمجمعات

admin

الصحة: هناك طفل يفقد حياته كل 10 دقائق بغزة.. ومستعدون لإنقاذ كافة المصابين

admin

تعرف علي جدول مباريات اليوم الإثنين 15 أبريل 2024.. والقنوات الناقلة

admin