الشعلة

هلع ورعب بين السكان.. الطائرة المسيرة “جيران 2” تهاجم كييف

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر” مقطع فيديو لحالة الرعب الذي تحدثه المسيرات الروسية من طراز “جيران2″، التي استهدفت، اليوم الاثنين، أحد مباني العاصمة الأوكرانية كييف، حيث استخدمت القوات الروسية مباني كييف بمسيرة إنتحارية من طراز “جيرانيوم 2 Geran 2”.

جيران 2 تحدث رعب شديد

وأظهر الفيديو حالى الهلع الشديد والخوف من قبل سكان كييف، وأيضًا المراسلين الحربيين في العاصمة الأوكرانية، عند سماع أزيز المسيرة الحربية الروسية، وأخذوا يسرعون هربًا من المكان خوفًا من المسيرة.
واستهدفت المسيرة الروسية “جيران 2” مبنى تابع للحكومة الأوكرانية، يوجد به مركز تشغيل نظام نقل الكهرباء في كل أنحاء أوكرانيا، وهو المشغل الوحيد لخطوط نقل الجهد العالي للطاقه الكهرائية في البلاد، ولم يكن معروفًا حجم الأضرار التي لحقت بالمكان، جراء الحادث، وقد يؤدي الحدث لعطل أو إنقطاع للتيار الكهربائي في كافة أنحاء أوكرانيا، بحسب وكالات أنباء عالمية.

جدير بالذكر أن ضابط أوكراني أعترف، نهاية شهر سبتمبر الماضي، بتكبد قواته خسائر علي جبهة خاركيف شرق أوكرانيا، بعد هجمات شنتها طائرات روسية بدون طيار.

انتشار مسيرات جيران 2

وأكدت روسيا أنها تنشر بشكل مكثف طائراتها المسيرة في سماء خاركيف، لمنع تقدم القوات الأوكرانية، حيث تشن روسيا هجمات مضادة لوقف تقدم القوات الأوكرانية.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، نقلت عن عسكريين أوكرانيين، تأكيدهم أن روسيا ألحقت أضراراً جسيمة بالقوات الأوكرانية بواسطة طائرات مسيرة تسمى “جيرانيوم 2″، والتي استهدفت القوات الأوكرانية في كييف، حيث تشن القوات هجوماً كبيراً، واستعادوا، مؤخرًا،  حوالي 8500 كيلومتر مربع، من الأراضي من قبضة روسيا.

 

أما موقع “ذا درايف” الأميركي، المختص بالشؤون الدفاعية والعسكرية، فذكر أن روسيا أطلقت على الطائرة المسيرة Geran-2، ليتماشى الاسم مع التقليد الروسي المتمثل في تسمية المدفعية بأسماء الزهور”، وهذه الطائرات تُستخدم بالفعل كذخيرة، لأنها مزودة برؤوس حربية لمهاجمة أهداف أوكرانية على الأرض، بدلاً من أدوار المراقبة أو العمل كشراك خداعية.

طائرة انتحارية

ويذكر أن المسيرة “جيرانيوم 2” الروسية الجديدة هي طائرة انتحارية، أقصي مدى لها  1000 كليو متر، وسرعتها تصل إلى 185 كليومترًا في الساعة، وحجمها لا يتعدى 200 كليوجرام، وأقصي مساحة بين الجناحين هي 2.5 مترًا، ويبلغ طول الطائرة نحو 3.5 مترًا، ورأسها الحربي المتفجر يصل لـ32 كليو جراما.

مقالات ذات صلة

تعرف علي موعد الانتخابات الرئاسة المصرية 2024.. ومن له حق التصويت والمشاركة في الانتخابات

admin

بوركينا فاسو.. تأجيل الانتخابات حتى “يصبح البلد آمنا للتصويت”

admin

علاج طبيعي للقضاء علي مشاكل القولون.. تعرف عليه

admin