الشعلة

هزيمة مفاجئة لمنتخب الشباب أمام نيجيريا تُصّعب مهمته في كأس الأمم

خسر منتخب الشباب لكرة القدم بهدف دون رد أمام نيجيريا في المباراة التي أقيمت اليوم علي ستاد القاهرة ضمن لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الاولي لبطولة كأس الأمم الأفريقية والمقامة حاليا في مصر.

سجل هدف المباراة الوحيد أجبالاكا في الدقيقة 71 من عمر اللقاء .. وحصد المنتخب النيجيري النقاط الثلاثة الأولي له في البطولة بعدما خسر الجولة الأولي أمام السنغال بينما تجمد رصيد منتخبنا للشباب عند نقطة واحدة بعد تعادله الجولة الماضية مع موزمبيق دون أهداف ليتأزم موقف منتخبنا في التأهل لدور الثمانية.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من المجموعات الثلاث إلى دور الثمانية بجانب أفضل منتخبين من أصحاب المركز الثالث.

بدأ المنتخب اللقاء بتشكيل مكون من مصطفي مخلوف في حراسة المرمي وعبد الرحمن جودة وعمر فايد وأحمد رضا وكريم الدبيس في الدفاع وخالد عوض ومحمد حمدي وماجد هاني في الوسط وأحمد عبد الرحيم إيشو ورأفت خليل وبلال مظهر في الهجوم.. بينما بدأ المنتخب النيجيري اللقاء بتشكيل مكون من أنياجبوسو في حراسة المرمي وسولومون أجبالاكا ودانيال بامي وبنجامين فريدريك وأوجوستيني نجوكو في الدفاع ومحمد أمينو وأونوشي أوجبيلو وسامسون لاوال في الوسط وإبراهيم محمد وأيوبا أبو بكر وريلوانو ساركي في الهجوم.

جاءت البداية هادئا خوفا من استقبال هدف مبكر .. ولعب خاد عوض عرضية من الجهة اليمني قابلها كريم الدبيس بتسديدة أصطدم بدفاع نيجيريا ومرت دون خطورة.. واصل المنتخب ضغطه وحاول اختراق الدفاع المنظم لنيجيريا ولعب خالد عوض عرضية أبعدها دفاع نيجيريا بنجاح.. حاول لاعبو منتخبنا استغلال حل التسديد من خارج منطقة الجزاء لفك التكتل الدفاعي النيجيري وسدد محمد حمدي كرة قوية مرت بجوار مرمي نيجيريا.

سدد رأفت خليل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار مرمي نيجيريا دون خطورة .. ضغط المنتخب بقوة وسط تراجع نيجيري الذي اعتمد علي الهجمات المرتدة وسرعات لاعبي الخط الأمامي .

في الدقائق الأخيرة للشوط الأول حاول بلال مظهر استغلال المهارة الفردية ولكن تسديدته مرت بجوار مرمي نيجيريا .

بدأ المنتخب المصري الشوط الثاني بقوة ولعب أحمد رضا عرضية أبعدها الدفاع بنجاح.. لعب سامسون لاوال عرضية مرت دون خطورة علي الدفاع المصري .

كاد ان يفتتح بلال مظهر التسجيل لمنتخبنا الوطني بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدي لها حارس نيجيريا ببراعة .

رد المنتخب النيجيري بتسديدة من ابراهيم محمد مرت بجوار المرمي .. واصل حارس نيجيريا تألقه وتصدي لتسديدة قوية من رأفت خليل.

وفي الدقيقة 71 نجح المنتخب النيجيري في تسجيل هدف التقدم عن طريق رأسية من أجبالاكا بعد عرضية من أمينيو محمد .. حاول المنتخب الوطني استغلال الوقت المتبقي لتعديل النتيجة لكن باءت كل المحاولات بالفشل.

مقالات ذات صلة

تامر حسني يحافظ على صدارة يوتيوب بكليب “موحشتكيش”

admin

البنك الأهلي الكويتي – مصر يعلن عن وظائف خالية.. تعرف علي الشروط والأوراق المطلوبة

admin

سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأحد 31-3-2024

admin