الشعلة

هذه الأفعال ممنوعة.. تعرف علي شروط وضوابط الاعتكاف في المساجد 2023

يحلم العديد من المواطنين الاعتكاف في المسجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم طمعا في رضوان الله، لتعلن وزارة الأوقاف في بيان لها شروط وضوابط الاعتكاف في المسجد لافتة في بيان لها إلى أن الاعتكاف سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم وهي حريصة على إحياء هذه السنة لافتة إلى أنها أعدت الاعتكاف هذا العام نحو 6200 مسجد على مستوى الجمهورية.

الأوقاف توضح شروط وضوابط الاعتكاف في المساجد 2023

وكشفت وزارة الأوقاف شروط وضوابط الاعتكاف في المسجد 2023 منها تخصيص إمام للإشراف على الاعتكاف للقيام بدوره التظيمي في عملية الاعتكاف وذلك سواء إقامة صلاة التهجد أم مقارئ القرآن أم أداء بعض الدروس والخواطر الدعوية.

829
هذه الأفعال ممنوعة.. الأوقاف توضح شروط وضوابط الاعتكاف في المساجد 2023

 

ودعت وزارة الأوقاف إلى ضرورة إلزام جميع المعتكفين بمراعاة حرمة المسجد وقدسيته ونظافته، وتقديم صورة مشرفة للدين الإسلامي لافتة إلى أن الهدف من الاعتكاف في المسجد هو إحياء أيام وليالي الشهر الكريم بكثرة الصلاة وقيام الليل وأداء صلاة التهجد والذكر والدعاء وقراءة القرآن وسماع دروس العلم.

شروط وضوابط الاعتكاف في المساجد 2023

وشددت وزارة الأوقاف على ضرورة حصر أي دروس او خواطر دعوية على إمام المسجد فقط أو من تكلفة الأوقاف بخطاب رسمي مكتب وموجه إلى إمام المسجد، كما منعت وزارة الأوقاف توزيع إلى كتب أو إصدارات خلال فترة الاعتكاف وهناك مكتبة داخل كل مسجد يمكن الاطلاع على ما بداخلها ويجب على الفرد الالتزام بالصلاة والذكر والدعاء وقراة القرآن والاستمتاع لدورس العلم.

حظر تصوير المعتكفين أو بث أي صور لهم

كما حددت وزارة الأوقاف شرطا هاما هو منع تصوير المعتكفين أو بث صور لهم احتراما للخصوصية الشخصية لهم، وقصر استخدام الهاتف على الضرورة القصوى وذلك في إطار تحقيق مقاصد الاعتكاف والتفرغ للطاعة.

مقالات ذات صلة

اقتحام مطار داغستان.. اعتقال 60 شخصًا وإصابة 9 عناصر من الشرطة

admin

تصاعد جرائم الكراهية بين الإسرائيليين والفلسطينيين في كندا بسبب حرب غزة

admin

تعرف علي جدول مباريات اليوم الجمعة 19 يناير 2024.. والقنوات الناقلة

admin