أخبار عاجلةشئون عربية ودولية

هجوم على السفارة الإسرائيلية في بلجراد

تعرضت السفارة الإسرائيلي في العاصمة الصربية بلجراد لهجوم مسلح من قبل أحد الأشخاص، اعتراضًا على الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة والتي راح ضحيتها ما يقرب من 38 ألف شهيد فلسطيني غالبيتهم من النساء والأطفال.

وكالة الأنباء الفرنسية أوضحت، أن رجلا لم تحدد هويته هاجم شرطيًا أمام السفارة الإسرائيلية في بلجراد مستخدمًا قوسًا وسهمًا، حيث أصاب السهم الشرطي في رقبته، لكنه استطاع إطلاق النار وقتل المهاجم على الفور.

وفيما يتعلق بالحرب الإسرائيلية المستمرة بقطاع غزة، كشف موقع أكسيوس الأمريكي، عن أن واشنطن تقترح صياغة جديدة للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإتمام صفقة تبادل الأسرى والمتجزين.

صيغة أمريكية جديدة لوقف الحرب في غزة

وأكد أكسيوس: أمريكا تقترح لغة جديدة في مفاوضات هدنة غزة وإطلاق سراح المحتجزين، فإدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس في محاولة لسد الفجوات.

وأشار موقع أكسيوس نقلًا عن مصادرن إلى أن الجهود الجديدة التي تبذلها واشنطن مع وسطاء قطريين ومصريين تركز على المادة الثامنة من المقترح، بعد أن غيرت إدارة بايدن لهجتها بشأن بعض أجزاء مقترح وقف إطلاق النار لسد الفجوات.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button