الشعلة

هتشاهد المونديال ببلاش.. قطر تسمح بدخول الجماهير بلا تذاكر خلال كأس العالم

تستضيف الملاعب القطرية يوم 20نوفمبر، بطولة كاس العالم “مونديال 2022″، و أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة، السماح بدخول الجماهير بدون أن يكون معها تذاكر بدءاً من  الدور الثاني.

دخول الجماهير بدون تذاكر إلي قطر في كاس العالم 2022

اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية القطرية، انه سيتم السماح بدخول الجماهير لغير حاملي التذاكر، بعد انتهاء دور المجموعات بداية من 2 ديسمبر المقبل.

شروط السماح بحضور مباريات كاس العالم مجاناً

أشارت اللجنة المنظمة للمونديال 2022 انه يمكن دخول الجماهير مجاناً، بشرط واحد وهو أن يكون الشخص حاصلاً علي بطاقة “هيا”، ويتم التقديم للحصول علي بطاقة هيا إلكترونياً فقط، عن طريق إنشاء حساب علي منصة هيا  عبر الموقع الإلكتروني  او التطبيق وفق المتطلبات المدرجة علي الموقع، و يمكن التقدم بطلب الحصول علي البطاقة وملء البيانات المطلوبة.

مميزات” بطاقة هيا”

تتيح بطاقة هيا لحضور مباريات كأس العالم بقطر العديد من المزايا لحاملها، منها:إمكانية التخطيط لحركة الجماهير، و التعرف على جميع الأنشطة التي تقام خلال فترة البطولة، و دخول كأس العالم، و دخول الملاعب التي تستضيف مباريات بطولة كأس العالم، و أيضاً استخدام مجاني لوسائل النقل العام، و استخراج إذن دخول الدولة للجماهير من خارج قطر، بالاضافة إلي وحضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة لبطولة كأس العالم بقطر.

تصريحات فيزر حول استضافة قطر لكأس العالم

أعلنت نانسي فيزر في وقت سابق حضور ألمباره الافتتاحية لمنتخب كرة القدم  لبلادها في مونديال قطر، رغم الخلاف الدبلوماسي الأخير بين الدوحة وبرلين، بسبب تصريحات فيزر في حق استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022.

وبحسب ما نشرته وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن فيزر في ختام زيارتها للدوحة قالت “من المهم دعم دولة قطر في إصلاحات رائدة. لهذا السبب قررت الاستمرار في المشاركة في العملية والسفر إلى المباراة الأولى للمنتخب الألماني”، وأضافت أن رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني ضمن لها سلامة أي مواطن خلال البطولة، لافتة إلي انه “كل الناس، بغض النظر من أين أتوا ومن يحبون وما يؤمنون به، يجب أن يكونوا بأمان في كأس العالم”.

رد قطر علي تصريحات نانسي فيزر

استعدت وزارة الخارجية القطرية، السفير الألماني  الدكتور كلاوديوس فيشباخ في وقت سابق لدي في الدوحة، وقدمت مذكرة احتاج رسمية  اعربت فيها عن رفضها التام لتصريحات نانسي فيزر حول استضافة قطر لكأس العالم 2022، وان قطر دولة كانت تعاني من صورة نمطية ظالمة لعقود، مؤكدة أن دولة قطر ماضية في تنظيم واحدة من أفضل البطولات من أجل إظهار حضارة المنطقة وتراثها لكل العالم، وتعزيز قيم التسامح بين كافة الشعوب. وطالبت بتوضيحات بشان هذه التصريحات.

مقالات ذات صلة

رياض محرز ينتقل رسميا لـ الأهلي السعودي قادما من مانشستر سيتي

admin

انفجار سيارة على الحدود بين أمريكا وكندا.. وتحركات مكثفة لشرطة مكافحة الإرهاب

admin

تعرف على موعد مباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية

admin