الشعلة

هترجع تظبط الساعة تانى.. اعرف امتى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر 2023

بدأ العد التنازلي على انتهاء موعد التوقيت الصيفي للساعة والذى بدأ العمل به فى اخر جمعة من شهر ابريل وتم تقديم الساعة فيه 60 دقيقة، على أن يطبق التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر كاملة حسب قرار مجلس الوزراء .

 

موعد عودة التوقيت الشتوي

ومن المقرر أن يكون آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، انتهاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي، والذي يتم تأخير الساعة به 60 دقيقة، ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.

 

التوقيت الصيفي فى مصر

وجدير بالذكر أنه تطبيقاً لنص القانون الصادر فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، تم تقديم التوقيت المتبع حالياً بمقدار ستين دقيقة، اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من يوم الجمعة الذى وافقت 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتصديق على قانون رقم ٢٤ لسنة ٢٠٢٣ بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، بعدما وافق عليه مسبقًا مجلس النواب، بشكل نهائي على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.

وجاء مشروع القانون متضمناً مادتين على النحو التالى:

تضمنت المادة الأولى موعد بدء تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

ونصت المادة الثانية على نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

 

أهداف عودة التوقيت الصيفي

مشروع القانون جاء بهدف ترشيد استغلال الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية في عصر تعمل فيه جميع الدول على توفير الطاقة والاقتصاد في تشغيلها.

سر العودة للتوقيت الصيفي يرجع إلى ما أوضحته الحكومة في تقديمها لمشروع القانون الذي وافق عليه مجلس النواب، حيث قدمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تقريرا يفيد بأنه تم احتساب مقدار الوفر الناتج عن تطبيق التوقيت الصيفي بمبلغ 147,21 مليون جنيه.

 

مقالات ذات صلة

مؤسسة أوروبية تكشف أسماء أبرز المؤسسات المدعومة إخوانيا في الغرب

admin

موعد مباراة الأهلي والمقاولون في الدوري وحكم المباراة

admin

تعرف على أسعار تذاكر وشروط حفل محمد منير في دبي

admin