الشعلة

هتتصرف أمتي.. تعرف علي موعد صرف منحة الـ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة

قام المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة عبد الوهاب خضر بالكشف عن موعد صرف إعانة الـ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة، وهذا يأتي تنفيذاً إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي من أبرز الأشياء التي تساعدهم كثيراً في التصدي لجميع ظروف الحياة الصعبة.

موعد صرف إعانة الـ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة

ونحرص على الكشف عن موعد صرف إعانة الـ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظم، وهو الذي يكون فور الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة لتأسيس صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة في وقت قريب.

موعد صرف إعانة الـ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظم
موعد صرف إعانة الـ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظم

وسوف يتم تشكيل لجنة لجميع الضوابط واللوائح والنظم والقوانين اللازمة، وأوضح أن الصندوق الجديد سوف يوفر امتيازات كثيرة لهذه الفئة من العمالة، وهي لم تكن موجودة قبل ذلك، وسوف يستطيع أي عامل غير منتظم في أي قطاع أو مجال تسجيل نفسه ودفع الاشتراك، وهذا يكون بغرض توسيع في أعداد العمالة غير المنتظمة والتوسع في تقديم الرعاية الاجتماعية والصحية.

العمالة غير المنتظمة

وأكد عبد الوهاب قائلاً “وقد أصدرت وزارة العمل منشور يؤكد ويلزم كافة الجهات والشركات المتعاملة مع المقاولين بأن يحصل على وثيقة من القوى العاملة بتسجيل العاملين غير المنتظمين لديه”، وهي من أبرز الأشياء التي تحدث عنها مؤخراً.

موعد صرف إعانة الـ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظم
موعد صرف إعانة الـ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظم

وتابع قائلاً “أن وزارة العمل سجات 350 ألف عامل غير منتظم حتى الآن، وتهدف إلى زيادتهم إلى 2.5 عامل نهاية العام الجارى، موضحا أن لدى الوزارة قاعدة بيانات مُحكمة خاصة بالعمالة غير المنتظمة، وقابلة للزيادة والنقصان فى أى وقت، لأن هناك عمالة غير منتظمة قد تنضم للعمالة المنتظمة، ويتم متابعة ذلك من خلال التواصل مع هيئة التأمينات الاجتماعية بشكل دائم

مقالات ذات صلة

بالخطوات.. اضبط البث الأرضي علي الرسيفر واتفرج على مباراة الأهلي وريال مدريد

admin

تنفيذ مشروع عملاق بقناة السويس.. رئيس الهيئة يكشف التفاصيل

admin

بالخطوات.. تعرف علي كيفية تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء

admin