الشعلة

هايتي تطلب مساعدات عسكرية دولية لمواجهة انعدام الأمن الداخلي

وافق مجلس وزراء هايتي، على قرار يحث رئيس الحكومة، أرييل هنري، على مطالبة المجتمع الدولي وقواته المسلحة بالمساعدة في احتواء العصابات التي يقال إنها تقوض الوضع الأمني ​​في جميع أنحاء البلاد.

قد انعكس ذلك من قبل الحكومة الهايتية في نشرة في الجريدة الرسمية للبلاد “جازيت هاييتي”، والتي تدعو إلى تدخل القوات الأجنبية في هايتي وقواتها العسكرية لمعالجة الأزمة الإنسانية الناجمة، من بين أمور أخرى. بسبب انعدام الأمن الناتج عن الأعمال الإجرامية للعصابات المسلحة ورعاتها “.

دعماً لقراره، أعرب مجلس الوزراء عن قلقه من مخاطر حدوث أزمة إنسانية كبيرة بسبب عودة ظهور الكوليرا المفاجئة، إلى جانب التدهور المتسارع للوضع الأمني ​​في جميع أنحاء البلاد.

وفقًا لهذا القرار، يجب على آرييل هنري أن يطلب ويحصل من شركاء هايتي الدوليين “دعمًا فعالًا من خلال النشر الفوري للقوات المسلحة المتخصصة، بأعداد كافية، لوقف الأزمة الإنسانية في جميع أنحاء البلاد”.

كما ينص القرار على أن “مناخ الأمن هذا” ينبغي أن يسمح للحكومة بمكافحة الكوليرا “بفعالية”، ولتعزيز استئناف توزيع الوقود ومياه الشرب في جميع أنحاء البلاد، وتشغيل المستشفيات، واستئناف الأنشطة الاقتصادية، وكذلك حرية تنقل الأشخاص والبضائع وإعادة فتح المدارس.

مقالات ذات صلة

تعرف علي العقوبة التى تنتظر من يرتكب مخالفة الغش فى أعمال البناء

admin

فيروس مميت جديد يظهر في دولتين إفريقيتين

admin

بالرقم القومي والرابط.. تعرف علي كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2023

admin