الشعلة

هاني الناظر يحذر من 6 أمور في فصل الصيف تسبب مشاكل صحية

يتعرض أشخاص كثيرون في فصل الصيف للعديد من المشاكل الصحية، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة خاصة إذا كان الشخص يقوم بفعل بعض الأمور الخاطئة دون العلم أن هذه الأمور تسبب له المشاكل الصحية في فصل الصيف خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، فما هي الممنوعات خلال فصل الصيف؟

6 أمور لا يجب فعلها في فصل الصيف

قام الدكتور هاني الناظر الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث بنشر ست أمور على صفحته الشخصية على فيسبوك، وحذر جميع الأشخاص من فعل هذه الأمور في فصل الصيف، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، وهذه الأمور كالتالي:

  1. الوقوف في الشمس وقت الظهيرة، فقد حذر هاني الناظر من الوقوف في الشمس دون استخدام غطاء الرأس؛ لأن ذلك يسبب الكثير من المخاطر، والتي من أهمها تعرض الإنسان لضربة الشمس.
  2. قلة شرب الماء، يعتبر عدم اهتمام الانسان بشرب الماء باستمرار خلال فصل الصيف من الأمور الخطيرة؛ لأن شرب الماء يعوض الجسم ما يفقده من الماء بسبب التعرق في فصل الصيف، لذلك يجب أن يهتم الإنسان بتناول الماء باستمرار.
  3. الملابس الغامقة، الملابس غامقة اللون تساعد على امتصاص درجات الحرارة، لذلك يجب أن يتجنب الإنسان ارتداء الملابس الداكنة أثناء الخروج في وقت الظهيرة.
  4. الماء الساخن، حذر الدكتور هاني الناظر من الاستحمام بالمياه الساخنة خلال فصل الصيف؛ لأنها تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، وتسبب للإنسان الكثير من المشاكل الجلدية.
  5. الملابس المبللة، حذر هاني الناظر من ارتداء الملابس المبللة بالعرق والجلوس بها أمام المكيفات والمراوح؛ لأن ذلك يؤدي إلى إصابة الانسان بالأمراض.
  6. المكياج، حذر هاني الناظر تحذيرا شديدا لجميع السيدات من استخدام المكياج خلال الجلوس على البحر؛ لان ذلك يؤدي إلى ظهور البقع على الوجه.

 

مقالات ذات صلة

موسكو تتهم واشنطن بتسليم داعش صواريخ مزودة بمواد سامة

admin

منها النوم والضحك.. أسرع الطرق لتقوية المناعة ومواجهة الأمراض

admin

أعرف كيفية الحصول على أعلى عائد من شهادة الـ 18%.. بالتفاصيل

admin