الشعلة

هاني الناظر : هذا الموعد قد يشهد انتهاء وباء كورونا

 

 

صرح الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، أن هناك آمال كبيرة مبنية على أسس علمية بأنه خلال النصف الأول من 2022 سوف ينتهي الوباء، ولكن سيظل الفيروس موجودا.

وأضاف الدكتور هاني الناظر، خلال حواره في برنامج الستات، المذاع عبر فضائية النهار، مساء اليوم الخميس، إن جائحة كورونا لم تنته بعد، ولكن المصريين تخطوا ذروة الموجة الخامسة منذ 3 أسابيع بعد الانخفاض الملحوظ في أعداد الإصابات والوفيات جراء العدوى.

وأشار الناظر إلى أن انتهاء الوباء مشروط بالوصول بالتطعيمات العالمية للمعدلات الآمنة.

كما شدد استشاري الأمراض الجلدية، على أن تقبيل الأم لطفلها من الفم هو عادة سيئة للغاية، مشيرًا إلى أن التقبيل قد يكون سبب لنقل الفيروسات والفطريات والبكتريا من الأم للطفل، مثل التهاب الزور والتهابات الجهاز التنفسي، والفم أسهل وسيلة لنقل الفيروسات خاصة المرتبطة بأمراض الجهاز التنفسي.

كما أوضح الناظر، تفاصيل إصابته بعدوى فيروس كورونا مؤخرًا، قائلًا: «في الأسبوع الأول من الإصابة كانت قياس الحرارة والتحاليل منتظمة، وخلال اليوم الثامن بدأت درجة الحرارة في الارتفاع وعدم الاستجابة لخوافض الحرارة، بجانب التحرك بصعوبة شديدة»، مشيرًا إلى أن الأسبوع الثاني من الإصابة بعدوى كورونا هي الأصعب في تداعياتها».

مقالات ذات صلة

أبرزهم الأورام السرطانية والمفاصل الملتهبة.. حالات مرضية تتطلب عمل التردد الحراري

admin

وزير الصحة يتفقد مصنع إنتاج الأطراف الصناعية بإمبابة

admin

“عقار ثوري” يوقف نمو السرطان.. أمل جديد لملايين البشر

admin