أخبار عاجلةشئون عربية ودولية

هاريس تُحذّر نتنياهو: «لن أصمت إزاء المُعاناة في غزة»

عبّرت نائبة الرئيس الأمريكي «كامالا هاريس»، لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، خلال اجتماعها به عن «قلقها العميق» إزاء عدد الضحايا في غزة، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، اليوم الجمعة.

وأضافت أنها أبلغت نتنياهو أنه «حان الوقت لإبرام هذا الاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة».

وتجمّع آلاف المتظاهرين أمام الكونغرس احتجاجا على خطاب نتنياهو وللمطالبة بوقف إطلاق النار، ورفعوا لافتات تحض الولايات المتحدة على “وقف المساعدات الأمريكية لإسرائيل” وتصف نتنياهو بأنه “مجرم حرب”.

كواليس اجتماع «بايدن ونتنياهو» في واشنطن بشأن اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

دعا الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، خلال لقائهما في واشنطن إلى التوصّل في أسرع وقت مُمكن لاتّفاق على وقف لإطلاق النار في «قطاع غزة»، مُعربًا (بايدن) عن الحاجة إلى سدّ الفجوات المتبقية، وإنجاز الاتفاق في أقرب وقت مُمكن، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، والتوصل إلى نهاية مُستديمة للحرب في غزة.

كواليس لقاء بايدن ونتنياهو

وذكرت الرئاسة الأمريكية في بيان: أنّ «الرئيس وضيفه ناقشا الأزمة الإنسانية في غزة وضرورة إزالة العقبات التي تعوق تدفّق المساعدات الإنسانية على القطاع».

وخلال لقائه «بايدن» للمرة الأولى في البيت الأبيض، قال نتنياهو «أود أن أشكرك على خمسين عامًا في الخدمة العامة وخمسين عامًا من دعم دولة إسرائيل، وإنني أتطلع إلى إجراء محادثات معك اليوم والعمل معك في الأشهر المقبلة».

ويوم الأربعاء، قال البيت الأبيض إن «هناك فجوات لا تزال قائمة في محادثات وقف إطلاق النار نعتقد أنه يمكن سدها ونحتاج إلى تحقيق ذلك قريبًا»، مُوضحًا «أننا أقرب من أي وقت مضى للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن».

ويسعى الرئيس الأمريكي الذي أعلن تخليه عن الترشح لولاية ثانية، لمُمارسة المزيد من الضغط على «نتنياهو» على أمل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الحرب المُدمّرة المستمرة منذ أكثر من تسعة أشهر بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة.

واشنطن تنتقد رفض نتنياهو لمقترح بايدن حول صفقة تبادل الأسرى

وفي وقت سابق، انتقد منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض «جون كيربي»، تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، حول إعلان الرئيس الأمريكي «جو بايدن» الأخير حول صفقة تبادل الأسرى، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء.

 

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button