الشعلة

نقيب الفلاحين: 40% عجز فى اللحوم وأسعار الدواجن ستنخفض قريبًا

كشف حسين أبو صدام نقيب الفلاحين أن اللحوم المتوفرة من الإنتاج المحلي لا تكفي سوى 60% من احتياجات المواطنين، وأن الحكومة تواصل جهودها نحو سد الفجوة المقدرة بـ40% مع العمل على خفض الأسعار.

وقال أبو صدام خلال ظهوره على قناة الحدث اليوم الفضائية: “بدء صيام الأخوة المسيحين، سينعكس على أسعار الدواجن والأسماك واللحوم وتنخفض خلال الأيام المقبلة قبل شهر رمضان”.

وأوضح أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن منذ سنوات، وأن ارتفاع الأسعار الحالي في منتجات الدواجن يعود إلى الأزمة الطارئة في استيراد الأعلاف، والتي انتهت حاليًا وبالتالي ستعود الأسعار إلى الانخفاض مرة أخرى.

 

أسعار الدواجن

كانت أسعار الدواجن اليوم السبت انخفضت وسجل كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية سعر ما بين 70 و72 جنيها للكيلو في المزرعة، فيما سجل لحم أمهات الدواجن البيضاء ما بين 50 و51 جنيها للكيلو في المزرعة والدواجن البلدي سعر 75 جنيهًا في المزرعة، بينما سجلت أسعار البط البلدي في المزرعة سعر 100 جنيها، بينما البط المستورد وصل إلى 80 جنيهًا في المزرعة، وسجل الكتكوت الأبيض ما بين 18 و20 جنيها، والكتكوت الساسو 17 إلى 18 جنيهات، أما سعر البانية فتراوح بين 150 إلى 170 جنيهًا.

أصبح سعر البيض الأبيض 95 جنيها للكرتونة ويصل السعر للمستهلك 100 جنيهًا، والبيض الأحمر بسعر 98 جنيهًا للكرتونة، ويباع للمستهلك بسعر 105 جنيهًا، أما البيض البلدي فتراوح ما بين 107 و 109جنيهًا للكرتونة في المزرعة ويصل للمستهلك بـ 112 جنيهًا.

مقالات ذات صلة

30 ألف جنيه للمطلقات والأرامل.. تعرفي علي الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على منحة من وزارة التضامن

admin

آراء الفقهاء في تحديد يوم ميلاد خير البرية صلي الله عليه وسلم

admin

بالصور.. البابا تواضروس يزور دير أبو مقار بوادي النطرون

admin