الشعلة

نقيب الزراعيين: لا يوجد مواطن في مصر يشتكي من أزمة في السلع

وجه الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، الشكر للرئيس السيسي والقيادة السياسية على ما تقوم به الدولة المصرية منذ عام 2015، وحتى الآن فيما يتعلق بملف الأمن الغذائي وملف الزراعة خلال السنوات الماضية، مؤكدا أنه لولا تلك الإجراءات والقرارات لم تكن مصر كانت على الحال الموجود الآن.

نقيب الزراعيين: مصر لا تعاني من أزمة في أي سلعة

وأضاف “خليفة”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أنه الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية في ملف الزراعة والأمن الغذائي واضحة بشكل كبير في الوقت الحالي، حيث إن مصر لا تعاني من أي عجز في أي سلعة غذائية نهائيا بسبب تلك القرارات.

وتابع نقيب الزراعيين، أنه لا يوجد مواطن في مصر يشتكي من أزمة في السلع، “السلع غالية أه وده أمر طبيعي بسبب اللي حصل في العالم كله وزيادة مستلزمات الإنتاج وبنعترف بده، لكن مفيش مواطن هتلاقيه بيشتكي من أزمة السلع في مصر وكل السلع متوفرة امام المواطن المصري”.

وأردف نقيب الزراعيين، أن كل السلع متاحة أمام المواطن المصري في الأسواق، وعلى مدار الأشهر الماضية لم تشهد الدولة المصرية أي أزمة في أي سلعة على الرغم من زيادة الأسعار حول العالم، والأزمات التي يعاني منها العالم من ازمة الغذاء في الفترة الماضية.

نقيب الزراعيين: 800 مليون مواطن مهددين بسبب قضية الأمن الغذائي

وواصل نقيب الزراعيين، أن الفترة الماضية شهدت أزمات عديدة على رأسها أزمة التغير المناخي، والتي تؤثر في كل مناحي الحياة، وعلى رأسها قضية الأمن الغذائي والمشاريع الزراعية، ولكن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية في الفترة الماضية حمت مصر من مشاكل عديدة.

وأشار نقيب الزراعيين إلى أن أن صندوق النقد الدولي كان يناقش أن هناك 800 مليون مواطن على مستوى العالم مهددين بالأمن الغذائي، موجها الشكر للرئيس السيسي والقيادة السياسية على المشروعات التي تمت في الفترة الماضية، والتي حمت مصر من أزمات خاصة بالأمن الغذائي.

وأتم نقيب الزراعيين تصرياته قائلا: “كل الشكر والتقدير للرئيس السيسي والقيادة السياسية في الوقت الحالي التي حمت مصر من قضايا كثرة وعديدة في الوقت الحالي”.

مقالات ذات صلة

البابا تواضروس يحذر من أصحاب التقوى المزيفة

admin

قطر تسمح لمواطني دول مجلس التعاون بالدخول دون “بطاقة هيّا”

admin

أحمد سعد يشارك في مهرجان قرطاج الدولي بعد أزمة حفلة تونس

admin