توب ستوريفن ومنوعات

نقابة المهن التمثيلية تنظم مؤتمرًا فنيًا لدعم لبنان وغزة

أعلن أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تضامنه مع الشعب اللبناني والفلسطيني الشقيق، في مواجهتهم للأزمات التي أصابتهم خلال الفترة الماضية بعد تدخل قوات الاحتلالالإسرائيلي في بلادهم.

وقال أشرف زكي في تصريحات تليفزيونية: نتضامن بشكل كامل مع الشعب اللبناني وأهالينا في غزة، ولبنان لها مكانة خاصة في قلوبنا كمصريين.

وأردف زكي: لبنان جزء لا يتجزأ من حياتنا كفنانين، وأيضًا غزة فهي في القلب، ونبض الفنان المصري يعلو الآن رافضًا الأحداث الجارية في غزة ولبنان.
وتابع نقيب المهن التمثيلية: سننظم مؤتمرًا فنيًا في أقرب وقت لإعلان تضامننا كممثلين وفنانين مع الشعب اللبناني والفلسطيني الشقيق، احتجاجًا على الأوضاع في بلادهم.

وفي سياق آخر، قالت 6 مصادر مطلعة لرويترز إن الولايات المتحدة تقود جهدا دبلوماسيا جديدا لإنهاء الأعمال العدائية في غزة ولبنان، وربط الصراعين في إطار مبادرة واحدة.

وقال مسؤولان لبنانيان ودبلوماسيان غربيان ومصدر مطلع على تفكير حزب الله ومصدر مطلع على المحادثات، إن التفاصيل يجري صياغتها في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 مقترحات وقف إطلاق النار

وقال 3 مسؤولين إسرائيليين، إن فرنسا شاركت أيضا في العمل على مقترحات وقف إطلاق النار، لكن لم يتم تحقيق أي تقدم كبير حتى الآن، لافتين إلى أن هذه ستكون المرة الأولى التي يتم فيها ربط الجبهتين في إطار حملة دبلوماسية أميركية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button