الشعلة

نص كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحية تقدير وإعزاز، للمجتمعين في جلسات الحوار الوطني, وذلك في كلمته المسجلة خلال الجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى, حيث قال “أتوجه إليكم، بتحية تقدير وإعزاز، لجمعكم الكريم بالحوار الوطني الذى اجتمعتم فيه، من أجل أن نتحاور ونتبادل الرؤى مبتغين صالح وطننا العزيز ولرسم ملامح جمهوريتنا الجديدة، التي نسعى إليها معا – نحن المصريين – دولة ديمقراطية حديثة ونضع للأبناء والأحفاد، خارطة طريق، لمستقبل واعد مشرق.. يليق بهم”.

وتابع الرئيس السيسى بقوله “إن دعوتي للحوار التي أطلقتها في إفطار الأسرة المصرية، تأتي من يقين راسخ لدى، بأن أمتنا المصرية، تمتلك من القدرات والإمكانيات، التي تتيح لها البدائل المتعددة، لإيجاد مسارات للتقدم في كافة المجالات، سياسيا واقتصاديا ومجتمعيا”.

كما أضاف الرئيس السيسى خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى, بقوله  “مصرنا الغالية، تمتلك من كفاءات العقول، وصدق النوايا، وإرادة العمل، ما يجعلها في مقدمة الأمم والدول وأن أحلامنا وآمالنا، تفرض علينا، أن نتوافق ونصطف للعمل، ونجتمع على كلمة سواء كما أن تعاظم التحديات، التي تواجه الدولة المصرية على كافة الأصعدة، قد عززت من إرادتي على ضرورة الحوار والذي أتطلع لأن يكون شاملا وفاعلا وحيويا يحتوي كافة الآراء، ويجمع كل وجهات النظر، ويحقق نتائج ملموسة ومدروسة، تجاه كافة القضايا على جميع المستويات”.

وأوضح الرئيس السيسى بقوله”على مدار عام مضى، ومنذ أن دعوت إلى الحوار الوطني.. فقد تابعت عن كثب، وباهتمام بالغ، الإجراءات التحضيرية له، وتهيئة الأجواء لإتمامه مؤكدا على حضراتكم جميعا اليوم، وما صرحت به من قبل: “بأن الاختلاف في الرأي، لا يفسد للوطن قضية” بل أؤكد لكم، أن حجم التنوع، والاختلاف في الرؤى والأطروحات، يعزز بقوة من كفاءة المخرجات التي أنتظرها من جمعكم الكريم، المتنوع الجامع، لكافة مكونات المجتمع المصري”.

 

وأكد “وإنني إذ أكرر تحياتي، لكل المشاركين في هذه التجربة الوطنية المحترمة فإنني أدعوكم إلى بذل الجهود لإنجاحها، واقتحام المشكلات والقضايا وتحليلها، وإيجاد الحلول والبدائل لها متمنيا من الله “عز وجل”، أن يكلل جهودنا جميعا بالنجاح والتوفيق مؤكدا دعمي المستمر لهذا الحوار، وتهيئة كل السبل لإنجاحه، وتفعيل مخرجاته، في إطار من الديمقراطية والممارسة السياسية الفاعلة وأتطلع – بنفسي – إلى المشاركة في مراحله النهائية”.

واختتم السيسي “وفى النهاية، أتمنى لكم النجاح والتوفيق، في هذه المهمة الوطنية العظيمة وأتوجه بالشكر والتقدير لكافة القائمين عليها.. وعلى تنظيمها فمصرنا العزيزة الغالية، تستحق منا أن نبذل من أجلها، الجهد والعرق والدم، وأن تجمعنا على حبها.. “فهي الغاية، وهي الوسـيلة دائما.. تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر”.

 

مقالات ذات صلة

مستحبات ليلة النصف من شعبان 2024.. احرص عليها على مدار اليوم

admin

البنك الدولي يُعلن فوز مصر بجائزة عن الاستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي

admin

علي جمعة: أمران وراء انتشار كثير من الجهالات

admin