الشعلة

نصائح هانى الناظر لتجنب لدغات النحل

حرص الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، ورئيس المعهد القومى للبحوث الأسبق، على توجيه نصائح لمتابعيه عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” لتجنب لدغات النحل، والتى انتشرت بكثرة خلال الأيام القليلة الماضية.

لدغات النحل

ونصح الناظر الجميع للحفاظ على حياتهم: “كيف تحمى نفسك من لدغات النحل بعد الحوادث الأخيرة لا تسير حافى القدمين واحرص على تغطية الذراعين والقدمين، لا ترتدِ ملابس ذات ألوان زاهية أو عليها رسومات نباتات وأزهار”.

كيف تحمى نفسك من النحل؟

وتابع: “لا تضع على الجلد أو الملابس عطورا ذات رائحة نفاذة، وتأكد قبل أن تجلس وتتناول الطعام أو الشراب خلو المكان من النحل”.

ماذا تفعل إذا هاجمك النحل؟

وأضاف: “لا تترك أطعمة مكشوفة خاصة الحلويات والعصائر والمياه الغازية، ولا تترك بقاياها على جسمك واغسل يديك منها دائما، واذا اقترب منك النحل ابتعد عنه بهدوء ولا تحاول ابعاده بيدك أو بمنشفة حتى لا يهاجمك ويلدغك دفاعا عن نفسه”.


هل لدغات النحل تسبب الوفاة؟

أثارت الحوادث الأخيرة بالإصابة بلدغات النحل، كان أبرزها وفاة فتاة بمحافظة الغربية، تساؤلات حول هل تسبب لدغة النحل الوفاة؟

وكشف موقع “Merckmanuals” الأمريكى أن لدغات النحل، قد يمكنها قتل الأشخاص بسبب رد فعل الجسم التحسسى، وهو ما يجعل ​​ضغط الدم ينخفض ويغلق مجرى الهواء، ويسبب الوفاة على الفور.

بينما أن هناك لدغات تسبب الألم والاحمرار والتورم والحكة، لذا يجب إزالة اللسعات فور حدوثها واستخدام الكريمات والمراهم فى تخفيف الأعراض.


مقالات ذات صلة

بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بارتفاع ضغط الدم.. تعرف على الأعراض والمضاعفات

admin

كارت الخدمات المتكاملة 2023.. تعرف على المميزات والشروط والأوراق المطلوبة

admin

 الابتعاد عن تناول مشروبات وأطعمة معينة يقيك ألم الأسنان

admin