الشعلة

نصائح هامة لتقوية جهاز المناعة.. أهمها النوم الجيد وممارسة الرياضة

مما لا شك فيه أن العمل على تقوية جهاز المناعة من الأشياء التي يهتم بها الجميع خلال الفترة الحالية، خاصة بعد انتشار الفيروسات خلال السنوات الأخيرة، ومن هنا قررنا أن نقوم بتقديم لكم بعض النصائح الهامة لتقوية جهاز المناعة.

نصائح هامة لتقوية جهاز المناعة

تناول المزيد من الأطعمة النباتية الكاملة

من أهم طرق تقوية جهاز المناعة، هو الاهتمام بتناول الأطعمة النباتية الكاملة، والتي من بينها اللفت والفاصوليا والسبانخ والبروكلي والبذور والمكسرات والتوت، فقد أكد الكثير من العلماء على أن مثل هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي من المعروف عنها قدرتها على تحييد الجذور الحرة، التي تعمل على تلف الخلايا.

احصل على قسط كاف من النوم

من العادات الصحية الخاطئة، عدم الاهتمام بالنوم بالقدر الكافي، فالنوم الجيد هام جدًا للصحة الجسدية وأيضًا العقلية، فالنوم الكافي يجعلنا قادرين على القيام بأداء أفضل في العمل، بالإضافة إلى أنه يساعد على التعافي من الأمراض بشكل أسرع، كما أنه أثبت أن النوم الكافي يطيل العمر.

تناول المزيد من الدهون الصحية

الدهون الصحية هي الموجودة في زيت الزيتون والسلمون، والحرص على تناولها يساعدك على إطالة العمر، وهذا هو ما قد أكدت عليه العديد من الدراسات والأبحاث.

ممارسة الرياضة

ويمكن لممارسة أي نوع من الرياضة لمدة نصف ساعة يومياً على الأقل، حتى وإن كانت رياضة المشي دور كبير في تعزيز عمل جهاز المناعة.

مقالات ذات صلة

موجة صقيع بلغت 75 درجة تحت الصفر تضرر هذه الدولة.. أعرف التفاصيل

admin

رئيس الوزراء يستقبل نظيره الروماني بمطار القاهرة

admin

تلويح فلسطيني ومخاوف إسرائيلية من انتفاضة ثالثة

admin