الشعلة

نصائح للحفاظ على صحة الكبد.. تعرف عليها

يؤدي الكبد حوالي 500 مهمة مختلفة في الجسم، من إزالة السموم والتمثيل الغذائي وتخليق البروتين، لذلك ينبغي الحفاظ على الكبد من أجل الحفاظ على الصحة العامة، حيث يموت حوالي 2 مليون شخص كل عام نتيجة لأمراض الكبد، ومعظم اضطرابات الكبد يمكن تجنبها من خلال إجراء تعديلات صغيرة ولكنها فعالة في نمط الحياة، وذلك وفقًا للتايمز ناو.

نصائح للحفاظ على صحة الكبد

يجب الحفاظ على وزن صحي للجسم من أجل الوقاية من أمراض الكبد، حيث يزيد تراكم الدهون في البطن، وزيادة الوزن يؤدي للإصابة بأمراض الكبد الدهنية، لذلك ركز على تناول نظام غذائي متوازن مليء بالفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالألياف، مع تجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات المكررة، مثل الزيت والسمن والجبن والمشروبات السكرية من أجل الحفاظ على وزن صحي.

ويمكن أن تنتشر عدوى التهاب الكبد الفيروسي B وC من خلال السلوكيات عالية الخطورة، مثل تعاطي المخدرات بشكل غير قانوني، ويمكن تقليل فرصة انتقال التهاب الكبد الفيروسي بالامتناع عن هذه الأفعال.

الكبد 

 

الحفاظ على النظافة، حيث يمكن الوقاية من التهاب الكبد A وE من خلال اتخاذ احتياطات سهلة، مثل غسل يديك بالكامل بعد استخدام الحمام وقبل تناول الطعام وقبل تحضير الطعام، بالإضافة إلى أنه من الضروري الامتناع عن مشاركة الأشياء الخاصة، مثل شفرات الحلاقة وفرشاة الأسنان والإبر؛ حيث يساعد ذلك في وقف انتشار التهاب الكبد B وC.

مراقبة صحة الكبد مع استشارات طبية أو خبير طبي، حيث يجب تلقي الرعاية الطبية اللازمة وفحص أمراض الكبد إذا كانت لديك أي عوامل خطر للمرض، بما في ذلك تاريخ الإصابة بعدوى التهاب الكبد B أو C، أو الإفراط في تعاطي الكحول، أو السمنة أو زيادة الوزن، أو مرض السكري، أو تاريخ عائلي للحالة.

الامتناع عن التدخين والكحول، حيث يقلل ذلك من مخاطر تلف الكبد بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من وضع خطة التأمين الطبي لـ “عيد الأضحى”

admin

دراسة: الأطفال المصابون بكورونا إذا تعرضوا لعدوى فيروسية أخرى يكون مرضهم أكثر حدة

admin

راقبها جيدا.. أعراض تحذيرية تنذر بسرطان القولون

admin