الشعلة

نصائح للتخسيس سريع المفعول، والنتيجة مذهلة

علاج سريع للتخسيس سريع المفعول، هو أمل كل امرأة تعاني من الوزن الزائد، خاصة مع قدوم فصل الشتاء؛ وما يواجهه الجميع من المزيد من زيادة الوزن، والكثيرات لا يجدن حلا لهذه المشكلة، خاصة أن الكثيرات خلال فصل الشتاء لا يستطعن التحكم فيما يتناولنه من أطعمة ومشروبات تمنح الجسم الطاقة، والتي غالبا ما تزيد الوزن.

 

روشتة وحل سحري لإنقاص الوزن في فصل الشتاء

ويؤكد معتز القيعي اخصائي اللياقه والتغذية الرياضية، أن هناك العديد من الأسباب وراء زيادة الوزن في الشتاء، والتي يجب معرفتها، قبل البحث عن علاج للتخسيس سريع المفعول، هو ما يستعرضه في السطور التالية.

الجوع بسبب البروده.
قلة الحركه بسبب البروده.
اكتئاب تغيير الفصول بسبب قلة وقت ضوء الشمس وتغير الساعة البيولوجيه للجسم

قلة شرب الماء وقلة الشعور بالعطش برغم احتياج الجسم للماء.

قصر اليوم وقصر ساعات النهار.

ظهور مشاكل العظام بسبب البروده.

الاصابه بنزلات برد متكررة بسبب البروده.

 

نصائح للتخسيس السريع

وللتغلب على مشاكل فصل الشتاء مع زيادة الوزن، وحتى تجدي علاج للتخسيس سريع المفعول؛ يستعرض “القيعى ” في السطور التالية؛ بعض النصائح التي تساعد على إنقاص الوزن دون ريجيم.

1- تقسيم الوجبات في اليوم الي 5 وجبات 3 وجبات رئيسية و2 وجبات خفيفه لحل مشكله الجوع .

2 – الاهتمام بالتمارين الرياضيه لحل مشكلة قلة الحركة، خاصه تمارين الكاريو لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدمويه وهو ما يساعد على تدفئه الجسم، ولذلك تغلب على الشعور بالكسل وعدم الرغبه في ممارسة التمارين، وأيضا يمكن ممارسة التمارين الرياضية في المنزل، عوضا عن الذهاب للصالات الرياضيه .

3- لحل مشكله اكتئاب تغيير الفصول يجب ممارسه تمارين الاسترخاء؛ مثل اليوجا والتأمل وشرب المشروبات العشبيه المهدئه مثل الينسون والكاموميل والتعرض لضوء الشمس لفترة كافيه والاستعانه باخصائي نفسي في حال تفاقم الحاله.

لحل مشكله قله شرب الماء يمكن ضبط منبه للتذكير بشرب الماء، ويمكن استبدال شرب الماء باردا بشربه في شكل شوربه او مشروب عشبي غير مدر للبول، بدون سكر مثل الينسون والكاموميل .

قصر اليوم وقصر ساعات النهار يمكن استغلال هذه الخاصيه في الصيام بسهولة، وخاصه أن الصيام سيساعد على انقاص الوزن بشرط تناول طعام صحي وكميه مناسبه وقت الافطار.

مشاكل العظام الموجوده بالفعل تظهر في الشتاء بسبب بروده الجو فيجب ارتداء الملابس الثقيله .

لحل مشكله نزلات البرد المتكررة بسبب بروده الجو تجنب الاستحمام ليلا وتناول كوب من الماء قبل الخروج من مكان بارد لمكان دافئ او العكس وتناول الاطعمه التي تحتوي على فيتامين C مثل الجوافه والبرتقال والليمون والفلفل الاحمر الرومي.

 

وايضا للحماية من نزلات البرد يجب تغيير ملابس التمرين المبلله فور الانتهاء من التمرين.

عادات تساعدك في التخلص من الوزن الزائد

ومن جهة أخرى، يؤكد دكتور جوي باور خبير التغذية، أن التخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت يرتبط بالتخلص من بعض العادات الخاطئة، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

 

قاومي كسلك

نمط الحياة المستقرة واحد من أسباب السمنة، فمعظمنا يجلس لساعات طويلة في عمله، وحتى في البيت.

بدلا من الجلوس بشكل مستمر، لابد أن تتحركين من آن لأخر، وتمشين لبعض الوقت، مع ضرورة القيام بتمارين خفيفة الحركة، حتى في المكتب، فهذا سيعمل على زيادة حرق جسمك للسعرات الحرارية الزائدة.

 

لا تأكلين إلا عند الجوع

لابد أن تفرقين بين الجوع والرغبة الشديدة، فإذا كنت جائعة حقا، فستأكلين أي شيء في يديك، ولكن إذا كنت تريدين تناول طعام معين، فإنها مجرد رغبة عليكي السيطرة عليها، وتناول الطعام الصحي فقط.

 

توقفي عن شراء الدهون

اقرأي محتوى المنتجات التي تشترينها جيدا قبل الشراء، فإذا كانت غنية بالدهون والسعرات الحرارية، فلتبحثي عن غيرها، ولا تدخلينها إلى بيتك حتى لا تضعف عزيمتك في تجنب الدهون والسكريات.

 

التعبير عن مشاعرك بطرق أخرى غير الأكل

عندما تشعرين بالإحباط، والعصبية، والملل، إياك ودخول المطيخ أو الوقوف أمام الثلاجة، فعودي نفسك على مواجهة هذه المشاعر بأمر أخر غير التهام الطعام، فيمكنك التحدث إلى أحد الأصدقاء، والاستماع إلى الموسيقى ، وقراءة مجلة أو حتى الذهاب في نزهة على الأقدام.

 

تقليل وقت التلفزيون

بعد عمل يوم طويل، ترغبين في مشاهدة التلفزيون، ولكن احذري هذا الوقت، لأنه عادة ما يكون مصحوبا بتناول المسليات والمقرمشات، فحاولي تقليل هذا الوقت قدر المستطاع.

 

تدوين الملاحظات

دوين مذكرات طعامك سيساعدك في الحفاظ على سجل من السعرات الحرارية، وسيكون عينك على نفسك حتى لا تتجاوزين الحد المسموح به في اليوم من السعرات الحرارية التي تحتاجينها.

 

مكافأة نفسك

مكافأة نفسك كلما نجحتي في فقدان عدد من الكيلوجرامات سيعطيد المزيد من الدفعة للاستمرارية والالتزام حتى تصلين لهدفك الاساسي.

مقالات ذات صلة

ظهور أول حالة إصابة بمتحور «كورونا» الجديد «بيرولا» في فرنسا

admin

تعرف علي أهم النصائح الغذائية المهمة للصائم بعد إجراء عملية تخسيس الوزن

admin

الرعاية الصحية: 384.5 ألف تدخل جراحي بـ 21 مستشفى تابعة للهيئة بـ المحافظات

admin