الشعلة

نصائح لتقليل الالتهاب المزمن.. تعرف عليها

الالتهاب المزمن هو الحالة التي يتم فيها تنشيط نظام المناعة الطبيعي للجسم، ويمكن أن يكون هذا بسبب الكثير من الأسباب الأساسية لمعالجة الالتهاب المزمن، نحتاج إلى معالجة الأسباب أولًا، ويمكن لبعض الخطوات البسيطة أن تساعد في السيطرة على الالتهاب، وفقًا للتايمز ناو.

نصائح لتقليل الالتهاب المزمن

الالتهابات المزمنة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية، كما أن الأشخاص الذين يعانوا منه، يجدون صعوبة بالغة في السيطرة عليه أو علاجه، حيث يعتمد علاجه على تغير بعض العادات التي نقوم بها خلال حياتنا اليومية.

يساعد اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات بما في ذلك الفواكه والخضروات والمواد الغذائية غير المصنعة في مكافحة الالتهاب المزمن، وإليك بعض النصائح:

تجنب السكر: يجب تجنب السكر المكرر والمواد الغذائية المصنعة والكحول في جميع الأوقات.

الإكثار من الأسماك الدهنية: الأسماك مثل السلمون والسردين غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي عنصر غذائي مهم لمكافحة الالتهابات المزمنة.

تقليل الكربوهيدرات: يمكن للكربوهيدرات المكررة أن ترفع مستويات السكر في الدم وتسرع الالتهاب، يجب تجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض.

ممارسة التمارين الرياضية: يجب أيضًا تضمين نشاط بدني مثل السباحة أو ركوب الدراجات أو المشي السريع في الروتين اليومي.

ممارسة اليوجا وتمارين الاسترخاء: تساعد اليوجا والتأمل والتنفس العميق في تقليل التوتر وإرخاء الجسم، وبالتالي تقليل أعراض الالتهاب في الجسم.

مقالات ذات صلة

كيف تحافظ علي بطاقتك الائتمانية وتحميها من السرقة

admin

دراسة تربط تراجع البصر بالتوتر.. أعرف التفاصيل

admin

لبنان يسجل 41 إصابة و3 وفيات جديدة بالكوليرا

admin