صحتك

نصائح ذهبية من جمال شعبان لحياة صحية آمنة: فطار وشاي وقهوة

قدم جمال شعبان استشاري أمراض القلب نصائح طبية هامة يجب اتباعها والالتزام بها، موضحا أن الوقاية تحل محل العلاج وليست خيرا من العلاج.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج قاعة التحرير المذاع على بوابة البلد، أن المشي يجب أن لا يقل عن 45 دقيقة، خمسة أيام في الأسبوع، وأن يكون المشي في الطقس المعتدل.

دكتور. دعا جمال شعبان استشاري أمراض القلب إلى ضرورة الاهتمام بوجبة الإفطار، مؤكداً أن الأطفال يجب أن يتناولوا وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة، وأنه بالنسبة لمن يتبعون نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن فلا مانع من تأخير وجبة الإفطار ولكن على الأقل تناول البيض. .

وقال إن القهوة والشاي بدون سكر بحد أقصى 3 أكواب مفيدة للقلب، مشددا على عدم تناولهما في المساء لما لهما من مخاطر على صحة الإنسان.

دكتور. وحذر جمال شعبان استشاري أمراض القلب، من تناول وجبة العشاء في منتصف الليل أو في وقت متأخر، وعدم تناولها بعد الساعة السادسة مساءا، لأنها تسبب اختناقا في الجهاز التنفسي، وتؤدي إلى السمنة.

فقال: لا تدخن ولا تجلس مع مدخن، فإن الضرر لا يختلف كثيراً في الحالتين. ودعا إلى الاعتدال في المشاعر، فلا تكثر من الحزن أو الفرح، لأن الفرح الغامر قد يؤدي إلى سكتة قلبية ومن ثم الموت، كما في حالة الشاب الصعيدي الذي مات فرحا بهدف القاضي المحتمل.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button