الشعلة

نتيجة انتخابات الرئاسة.. المؤشرات الأولية لعمليات فرز اللجان المعلن عنها تظهر تقدم السيسي

بدأت بعض اللجان الفرعية في مصر، اليوم الثلاثاء، بفرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية مع غلق صناديق الاقتراع على مستوى محافظات الجمهورية، حسبما أفادت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية.

وانتهت في التاسعة مساء اليوم، عمليات التصويت بالانتخابات الرئاسية التي استمرت 3 أيام، في عدد من مقار لجان الاقتراع الفرعية، البالغ عددها 11 ألفًا و631 لجنة على مستوى الجمهورية.

واستمر العمل داخل عدد آخر من تلك اللجان، التي شهدت وجودًا للناخبين في نطاق “المقر الانتخابي” قبل التاسعة مساءً، إذ جرى إغلاق مقار تلك اللجان وعمل حصر بأعداد الناخبين الموجودين داخلها، ليستمر الاقتراع حتى الانتهاء من تمكينهم جميعًا من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وخاض غمار المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد 4 مرشحين رئاسيين، هم: الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وتقوم لجان الاقتراع الفرعية بعد الانتهاء من عملها، بإبلاغ اللجان العامة بنتيجة الحصر العددي وتسليمها كل أوراق ومستندات الاقتراع، التي ستعمل بدورها على حصر وجمع نتائج اللجان الفرعية التابعة لها، وإبلاغها للهيئة الوطنية للانتخابات، التي ستقوم من جانبها بإعلان النتيجة النهائية لعملية الانتخاب، 18 ديسمبر المقبل.

وبلغ تعداد من لهم حق التصويت في الانتخابات نحو 67 مليون ناخب في العملية الانتخابية، التي جرت تحت إشراف قضائي كامل، من خلال نحو 15 ألف قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية.

مقالات ذات صلة

تقرير الطب الشرعي: قاتل سلمى بهجت فتاة الشرقية كان في كامل قواه العقلية

admin

الصحة: 2 مليون مريض مستفيد من العلاج على نفقة الدولة في 2022

admin

هانزي فليك يعلق على تراجع نتائج المانشافت

admin