الشعلة

نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي.. تعرف علي موعد ظهورها وخطوات الاستعلام

ينتظر طلاب وأولياء أمور الصفين الرابع والخامس الابتدائي، موعد ظهور نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، وذلك بعد  انتهاء امتحانات التيرم الثاني، التي بدأت يوم 6 مايو الماضي.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أن نتيجة تقييم طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، ستتم في شكل 4 ألوان تكشف مدى اكتساب الطالب للمعارف والمهارات، وكذلك تساعده على تطوير أدائه، وهي (الأزرق – الأخضر – الأصفر – الأحمر)، وذلك من خلال التالي:

 

يعبر اللون الأزرق أن المتعلم فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة (من 85 إلى 100)، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم امتلك المعارف والمهارات المطلوبة، وحصل على درجات من 65 لأقل من 85.

بينما يشير اللون الأصفر إلى أن درجات الطالب كانت من 50 لأقل من 65، وهو ما يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم، فيما يوضح اللون الأحمر أن المتعلم حصل على درجات من 1 لأقل من 50، لافتًا إلى أن الطالب لم يتقن المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم.

 

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عن خطوات الاستعلام عن نتيجة صفوف النقل عبر موقع المحافظة من خلال الرابط التالي:

https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages

 

ويقوم الطالب بالاستعلام عن النتيجة من خلال إدخال الرقم القومي، ثم اختيار المرحلة الدراسية والفصل الدراسي، ثم يقوم الطالب بإدخال المرحلة الدراسية والصف الدراسي والعام الدراسي، من ثم الضغط على عرض النتيجة، وتظهر النتيجة فور الإعلان عنها.

 

 

موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

يذكر أن  وزارة التربية والتعليم، قد وجهت للمديريات التعليمية بكافة المحافظات، تعليمات وضوابط مشددة، بضرورة تصحيح الامتحانات أول بأول، ومراعاة الدقة في رصد الدرجات والتقييم، بعد إجراء الامتحانات، إذ أنه من المقرر أن تعلن المديريات التعليمية النتائج في نهاية شهر مايو الجاري.

 

 

ويخوض طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، نظام دراسة وتقييم يختلف عن الأنظمة الدراسية التي كانت تتبعها وزارة التربية والتعليم  خلال السنوات الماضية، حيث تكون طرق تقييم الطالب لمدى اكتسابه للمعارف التي تلقاها، كما يخضعون إلى  مهمة أدائية تتكون من 35 درجة، يحصل عليها طلاب الصفين الرابع والخامس كدرجات أعمال سنة.

مقالات ذات صلة

9 يوليو.. تأجيل محاكمة المتهمين بأحداث مجلس الوزراء

admin

تعرف علي خطوات الحصول على قرض بدون فوائد للأرامل والمطلقات من بنك ناصر الاجتماعي

admin

عائشة بن أحمد تتضامن مع جزيرة جربة بعد هجوم تونس

admin