الشعلة

نتنياهو يشارك في تشييع جنازة نجل رئيس الأركان الأسبق.. قُتل بمعارك غزة

شارك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تشييع جنازة الرقيب الأول (احتياط) غال مئير آيزنكوت، نجل عضو مجلس الحرب الإسرائيلي ورئيس الأركان الأسبق غادي آيزنكوت، الذي قُتل في معارك غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، عن مقتل ابن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق وعضو مجلس الحرب غادي آيزنكوت، في المعارك الجارية شمال قطاع غزة.

نتنياهو في جنازة نجل رئيس الأركان الأسبق

نتنياهو في جنازة نجل رئيس الأركان الأسبق

 

نتنياهو يشارك في جنازة نجل رئيس الأركان الأسبق

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن ‘الرقيب الأول (احتياط) غال مئير آيزنكوت، 25 عاما من هرليتسيا، جندي مقاتل في الكتيبة 699 من لواء كوماندوز الاحتياط 551، قُتل في معركة شمال قطاع غزة’.

 

وكان غال آيزنكوت، جندي مشاة في اللواء 551 احتياط، يقوم بعملية بحث مع رفاقه على مشارف جباليا عندما انفجرت عبوة ناسفة كبيرة بهم، وفق ما ذكرته صحيفة ‘يديعوت أحرونوت’.

نتنياهو في جنازة نجل رئيس الأركان الأسبق

نتنياهو في جنازة نجل رئيس الأركان الأسبق

وبحسب ‘يديعوت أحرونوت’، أصيب غال بجروح بالغة وتم نقله إلى مستشفى أسوتا في أسدود، حيث أعلن عن وفاته لاحقاً.

 

الأب يشاهد مقتل ابنه على الهواء

وقالت الصحيفة، إن إيزنكوت الأب، وهو عضو في حزب الوحدة الوطنية الذي يرأسه بيني غانتس، وانتخب في الكنيست في عام 2022، شاهد الحادث على الهواء مباشرة بينما كان في القاعدة الأمامية للفرقة 162، وبعد بضع دقائق تم إبلاغه بأن أحد المصابين بجروح خطيرة في الحادث كان ابنه.

 

نتنياهو في جنازة نجل رئيس الأركان الأسبق

نتنياهو في جنازة نجل رئيس

 

الأركان الأسبقوانضم الوزير غادي إيزنكوت إلى حكومة الحرب كوزير بلا حقيبة في أعقاب هجوم 7 أكتوبر، وحضر اجتماعات حكومة الحرب،

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن أمس الخميس، عن مقتل ضابط وإصابة 3 جنود في معارك غزة، مشيراً إلى ارتفاع عدد قتلى الجنود الإسرائيليين إلى 92 قتيلا.

مقالات ذات صلة

تعيين هشام مشيشي رئيسا للحكومة التونسية الجديدة

admin

كتاب ابن عباس حول الإسراء والمعراج محض افتراء

admin

بالصور.. سيدة تحاول اقتحام غرفة عناية مركزة بطفاية حريق في أكتوبر

admin