رياضة

ميسي الأبرز.. 5 عوامل تجعل ميامي وجهة نجوم الرياضة

يمثل انضمام الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي الأمريكي، عامل جذب متجدد طوال فترة دفاعه عن ألوان الفريق.

وقرر ميسي قبل أكثر من عام كامل، تفضيل وجهة إنتر ميامي على الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين أو الاستمرار في أوروبا، رغم أن الأولى كانت ستمنحه أموالاً طائلة والثانية ستعطيه مزيدا من المجد الكروي للبقاء ضمن دائرة المرشحين لكسب أكبر الجوائز الفردية.

ولكن ميسي وحده ليس عنصر الجذب الوحيد للتواجد في ميامي الأمريكية، حتى لو كان الأهم والأبرز بينها.

ويشير موقع “سبورت بايبل” العالمي في تقريره، إلى عدة أسباب تجعل ميامي وجهة مثالية للرياضيين وهي أسباب تتعلق برياضات أخرى غير كرة القدم.

وتصدر ميسي قائمة عناصر الجذب في ميامي بسبب شعبيته العالمية الطاغية ونجاحه في تسجيل 30 هدفاً خلال 34 مباراة في دوري المؤتمر الشرقي الأمريكي، وتاريخه المدجج بالنجاحات وألقابه الفردية والجماعية محلياً وأوروبياً وصولاً إلى كأس العالم التي حقق لقبها في 2022.

ولم يكن وجود ميسي منفرداً، وهو بمجرد وصوله تحول إنتر ميامي نفسه لوجهة لأفضل لاعبي العالم وجلب سيرخيو بوسكيتس بطل كأس العالم 2010 ونجم برشلونة الأسبق، ولويس سواريز هداف أوروغواي والبارسا سابقا وصاحب الإمكانيات الفذة، وخوردي ألبا زميل ليو لسنوات في “بلوغرانا” وبطل يورو 2012.

ميامي غاردنز

لكن ميسي ليس وحده عنصر الجذب في ميامي، فهناك أمور أخرى مثل فريق ميامي غاردنز أحد أقدم الأندية الرياضية في فلوريدا والذي تأسس في عام 1965.

ويعتبر ميامي غاردنز الملقب بـ “ميامي دولفينز”، هو النادي الأكثر هيمنة على دوري كرة القدم الأمريكية “NFL” ولديهم نجوم كبار مثل أوديل بيكهام جونيور وتيريك هيل.

ويمتلك ميامي الرقم القياسي في التتويجات بالسوبر بول برصيد 11 لقبا.

ميامي هيت

فريق كرة السلة الأمريكي ميامي هيت بدوره يمثل أحد أهم عناصر الجذب للرياضة في ميامي.

وحقق ميامي هيت 3 بطولات لدوري كرة السلة الأمريكي “NBA” في أعوام 2006 و2012 و2013.

وضم النادي أساطير لا تنسى من أمثال ليبرون جيمس وشاكيل أونيل وكريس بوش ودواين واد.

ليونيل ميسي في إنتر ميامي

فلوريدا بانثرز

تعتبر ميامي هي المدينة الأكثر ارتفاعاً للحرارة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها في الوقت نفسه تمتلك أحد أهم فرق هوكي الجليد هناك.

ويعتبر فريق فلوريدا بانثرز من الفرق الواعدة في اللعبة وفي دوري المؤتمر الشرقي لتقسيم أتالانتا، وذلك بعدما حقق لقب كأس ستانلي للمرة الأولى في تاريخهم الممتد إلى 30 عاماً بعد فوز في المباراة الفاصلة على إيدمونتون أويلرز.

ميامي مارلينز

خامس العوامل الجاذبة في ميامي هو فريق البيسبول ميامي مارلينز، والذي تأسس في العام في 1992.

ويمتلك فريق فلوريدا مارلينز المتوج مرتين ببطولة العالم ملعب “بول بارك” العملاق الذي تأسس قبل 12 عاما من الآن، ويتسع لـ37.500 متفرج.

ليونيل ميسي في إنتر ميامي

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button