الشعلة

ميدفيديف: روسيا جنّدت 230 ألف عسكري منذ بداية العام

أعلن الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف، اليوم الخميس، أن أكثر من 230 ألف شخص التحقوا بالجيش منذ بداية العام، بينما تتواصل عمليات روسيا العسكرية في أوكرانيا منذ 18 شهرًا.

وقال ميدفيديف خلال لقاء متلفز: “من 1 كانون الثاني/يناير إلى 3 آب/أغسطس، تم التعاقد مع أكثر من 231 ألف شخص”.

وسبق لميدفيديف الذي يشغل حاليًا منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أنا أشار، في أيار/مايو، إلى أن الجيش جنّد حينها 120 ألف شخص.

ويحتاج الجيش الروسي إلى مجندين لتنفيذ هجومه في أوكرانيا. ولم يحدّد “ميدفيديف” فترة التدريب التي يحتاج إليها هؤلاء المجندون قبل الانضمام إلى الوحدات على الجبهة المنخرطة، منذ بداية حزيران/يونيو، في صد الهجوم الأوكراني المضاد جنوب أوكرانيا وشرقها.

وتتم حملة التجنيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وملصقات كثيرة في الشوارع تروّج للجيش، وتعِدُ جنودَ المستقبل بامتيازات جذابة.

ويحصل المجندون الجدد على رواتب، ومخصصات اجتماعية، وتبقى أيضًا وظائفهم المدنية “محفوظة خلال فترة الخدمة”، وتجمّد أي ديون مصرفية مترتبه عليهم في حال وجودها، وفقًا لميدفيديف.

وفي أيلول/سبتمبر 2022، دعت السلطات الروسية إلى تعبئة جزئية لجنود الاحتياط في مواجهة الخسائر على الجبهة، ما أتاح تجنيد 300 ألف عنصر على الأقل، ولكن ذلك تسبب أيضًا بفرار عشرات الآلاف من الروس إلى الخارج.

وفي نهاية كانون الأول/ديسمبر 2022 اعتبر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنه من “الضروري” زيادة عديد الجيش الروسي إلى 1,5 مليون جندي “بينهم 695 ألفًا بموجب عقد”، ما يتخطى العدد الذي حدده فلاديمير بوتين، في آب/أغسطس، والذي يبلغ مليونًا و150 ألفًا.

مقالات ذات صلة

روبوت يسحق رجلاً حتى الموت

admin

 بعد منحها لهنيدي وأنغام وتامر عاشور.. مزايا الإقامة السعودية المميزة الجديدة

admin

حكم الدعاء عند قبور أولياء الله الصالحين دار الإفتاء تجيب

admin