الشعلة

موقف مصر بعد رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة.. خبير يحذر

موقف مصر بعد رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة ، كشف الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة، مساء اليوم الأربعاء، تبعات قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، مشيرا إلى أن تأثير هذا القرار سيكون كبيرا مختلف الأسواق الناشئة حول العالم، والتي من بينها مصر.

 

موقف مصر بعد رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة

 

وقال الدكتور مصطفى بدرة، خلال تصريحات صحفية، إن القرار سيطول تأثيره الأسواق الناشئة والتي من بينها، مصر، مشيرا إلى أن  هذا التأثير محليا سيتمثل في ارتفاع تكلفة الإقراض العالمي من الأسواق العالمية، بالإضافة إلى توجه المستثمرين للاستثمار في الدولار كسوق وملاذ آمن، خاصة مع ارتفاع قيمته أمام العملات الأخرى.

ولفت بدرة إلى أنه في ظل  ارتفاع التضخم ؛ ستلجأ الكثير من الدول حول العالم إلى رفع سعر الفائدة على غرار الفيدرالي الأمريكي، وذلك للسيطرة على التضخم السائد.

العملات تتراجع أمام الدولار الأمريكي

 

أكد الخبير الاقتصادي، أن جميع العملات تتراجع في الوقت الحالي، أمام الدولار، حيث سجل الدولار أعلى مستوى له، مقارنة بالعملات الأخرى، خاصة وأن تأثير رفع سعر الفائدة سيشمل جميع القطاعات، على غرار : العقارات، والسياحة، ومعظم الأنشطة الاقتصادية.

 

يجب تشجيع الاستثمار بالمحفزات

 

طالب الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة، بضرورة اتخاذ مصر لعدد من المحفزات لتشجيع الاستثمار، منوها إلى أن ذلك ما حدث من خلال الإعلان عن عقد مؤتمر اقتصادي مرتقب. كما يجب العمل على زيادة العمالة من المصريين العاملين بالخارج.

 

وحذر بدرة من أن رفع سعر الفائدة؛ سيزيد من تكلفة الإقراض العالم، وسيكون له تأثير كبير على المقرضين وتكلفة الاقتراض.

 

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد قرر في وقت سابق من اليوم، رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الثالثة لتصل إلى ما بين 3% و3.25%، وذلك ضمن نهج السياسة التشددية التي يسير عليها المركزي الأمريكي لمواجهة معدلات التضخم.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

بيان جديد من الأهلي بشأن مباراته المرتقبه أمام الهلال السوداني

admin

 الحق قدم.. تعرف علي تفاصيل شروط حجز شقق جنة وسكن مصر 2023

admin

بـ 1200 جنيه شهرياً.. تعرف علي تفاصيل شقق إيجار تابعة لوزارة الإسكان

admin