الشعلة

موعد نتيجة الصف الأول الثانوي بالجيزة.. تظهر خلال ساعات

بعد الانتهاء من إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة، وعدد من نتائج صفوف النقل، يترقب الطلاب إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي بالجيزة امتحانات الفصل الدراسي الأول  خلال الساعات القادمة.

موعد نتيجة الصف الأول الثانوي بالجيزة

تعلن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بشكل رسمي عن نتيجة امتحانات الترم الأول للصف الأول الثانوي العام يوم الأحد المقبل الموافق 5 فبراير 2023 أي بعد نحو أقل من 48 ساعة من الآن.

جاء ذلك حسب الجدول الزمني الذي وضعته مديرية التعليم بالجيزة للإعلان عن نتائج صفوف النقل على مستوى المحافظة من أجل منع التزاحم وتيسير وتنظيم علمية الحصول على النتائج.

وسيتم إعلان نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي في المحافظات المختلفة تباعا بدءا بمحافظتي القاهرة والجيزة، ومن ثم يتم إعلانها في باقي المحافظات.

وتواصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2022/2023، بالنسبة لصفوف النقل، منذ الأحد الماضي في المدارس، حيث تم الإعلان عن نتائج الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والصفين الأول والثاني الإعدادي على مستوى المحافظة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال تصريحات صحفية، أمس، عدم ربط إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بسداد المصروفات الدراسية.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن من يخالف تنفيذ هذه التعليمات من المدارس سيعرض نفسه للمسائلة القانونية بسبب مخالفة القرار الوزاري الصادر في هذا الشأن.

نتيجة الشهادة الإعدادية

يذكر أن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اعتمد نتيجة الفصل الدراسي الأول  للشهادة الإعدادية  للعام الدراسي 2022/2023 بنسبة نجاح بلغت 76.81% وجاء ترتيب الإدارات التعليمية كالتالي:

– في المركز الأول (الدقي) والثاني (الهرم) والثالث (جنوب الجيزة) والرابع (الوراق)، والخامس (الشيخ زايد)، والسادس (العمرانية)، والسابع (الصف)، والثامن (العجوزة )، والتاسع (أطفيح)، والعاشر (شمال )، والحادي عشر (6 أكتوبر )، والثاني عشر (منشأة القناطر)، والثالث عشر (البدرشين)، والرابع عشر (العياط)، والخامس عشر (بولاق الدكرور)، والسادس عشر (الحوامدية)، والسابع عشر (كرداسة)، والثامن عشر (أوسيم)، والتاسع عشر (أبوالنمرس)، والعشرون (الواحات البحرية).

كما اعتمد محافظ الجيزة نتيجة القسم المهني وبلغت نسبة النجاح 95.16%، كما بلغت نسبة النجاح بمدارس الصم وضعاف السمع 98.61%، وبنسبة نجاح بلغت 100 % للمكفوفين.

مقالات ذات صلة

2400 جنيه زيادة.. مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات من هذه الفئات أول توفمبر 2023

admin

قضاء تونس يأمر بتوقيف وزير من «حقبة الإخوان» في قضية فساد

admin

قنابل صوتية وغازية.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع المصلين من دخول مسجد الأقصى

admin