الشعلة

اعرف موعد مباراة البرتغال ضد الأوروغواي في كأس العالم والقنوات الناقلة

يواجه منتخب الأوروغواي نظيره منتخب البرتغال يوم الإثنين 28 نوفمبر في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر .

وتنطلق بطولة كأس العالم يوم 20 نوفمبر وتنتهي يوم 18 ديسمبر .

موعد مباراة الأوروغواي وكوريا الجنوبية

وتنطلق مباراة الأوروغواي والبرتغال يوم الإثنين 28 نوفمبر في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لكأس العالم

وتملك شبكة قنوات بي إن سبورتس حقوق البث الحصري لمباريات بطولة كأس العالم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المجموعة الثامنة

وتشارك الأوروغواي ضمن المجموعة الثامنة بكأس العالم التي تضم منتخبات البرتغال، غانا، كوريا الجنوبية بالإضافة إلى الأوروجواي.

وتعد المجموعة الثامنة من أقوى المجموعات في كأس العالم بسبب تواجد منتخب البرتغال الذي يمتلك العديد من العناصر القوية على رأسها الدون كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد،ونجمي السيتي كانسيلو الظهير الطائر وبرناردو سيلفا متوسط الميدان، ومنتخب كوريا الجنوبية أحد أقوى منتخبات قارة اسيا والتي تمتلك هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي سون هيونج مين نجم توتنهام برصيد 23 هدفا مناصفة مع محمد صلاح قائد المنتخب الوطني ونجم ليفربول الإنجليزي، ومنتخب غانا الذي يشارك في المونديال للمرة الرابعة في التاريخ بعد التأهل ثلاث مرات متتالية منذ 2006 وحتى 2014.

منتخب الأوروغواي

ورغم أن منتخب الأوروغواي ابتعد في النسخ الأخيرة بكأس العالم عن المنافسة، إلا أنه يمتلك تاريخا قويا في تاريخ المونديال حيث حقق البطولة مرتين في إنجاز تاريخي.

حيث فاز بأول نسخة لكأس العالم والتي أقيمت في الأوروغواي عام 1930 بمشاركة  13 دولة فقط، سبعة منتخبات من أمريكا الجنوبية، وأربعة من أوروبا، ومنتخبان من أمريكا الشمالية ، وفازت على الأرجنتين في النهائي بنتيجة 4/2

وفازت الأوروغواي مرة أخرى بكأس العالم في عام 1950 بعد توقف دام 12 عامًا بسبب ظروف الحرب العالمية الثانية، حيث أن آخر بطولة أقيمت عام 1938 في فرنسا ،وحققت الأوروجواي البطولة على حساب منتخب البرازيل بنتيجة 2/1.

وتمتلك الأوروغواي العديد من العناصر القوية في الكرة العالمية مثل فالفيردي متوسط ميدان ريال مدريد وداروني نونيز مهاجم ليفربول الإنجليزي وتأمل جماهير الأوروجواي في تحقيق اللقب الغائب عن البلاد منذ 72 عاما  .

مقالات ذات صلة

دراسة نفسية: مواقع التواصل الاجتماعي أحدث أنواع المخدرات

admin

الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي 2022 في مصر.. نصف مليون مستفيد

admin

صندوق سيادي إيرلندي يسحب استثمارات من إسرائيل

admin