الشعلة

موعد عيد الفطر المبارك والإجازة الرسمية في هذه المناسبة

مع اقتراب شهر رمضان المبارك من الانتصاف يبدأ الجميع في البحث عن موعد عيد الفطر المبارك والإجازة الرسمية في هذه المناسبة وربما تكون أجازة هذ ا العام هي الأطول حيث ستقترب من ال7 أيام.

 موعد عيد الفطر المبارك

بحسب ما أعلنه معهد البحوث الفلكية فإن يوم الإثنين الموافق الثاني من شهر مايو المقبل 2022 هو أول أيام عيد الفطر المبارك وأن يوم الأحد الموافق 1 من شهر مايو هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

ووفقا لما هو متعارف عليه فإنه يتم استطلاع هلال غرة شهر شوال المبارك، يوم 31 إبريل 2022، وأعلنت دار الإفتاء المصرية، أن استطلاع الهلال سيكون عقب الانتهاء من صلاة العشاء مباشرةً.

ووفق ما هو متعارف عليه فان إجازة عيد الفطر المبارك ستكون مدتها 4 أيام، تبدأ اعتبارًا من يوم الإثنين 2 مايو 2022 أول أيام شهر شوال وحتى الخميس 5 مايو 2022. ويمكنك العمل خلالها إذا دعت حاجة العمل على أن يعوض العمل عن مثل هذا اليوم بمثلي أجر هذا اليوم «ضعف الأجر اليومي»، وفقاً قانون العمل الجديد.

 إلا أنه أيضا سوف يتضمن شهر رمضان 2022  إجازة يوم  الأحد 1مايو بمناسبة عيد العمال ويتزامن مع وقفة عيد الفطرويسبقه عطلتي الجمعة والسبت يومي 29و30 من ابريل عطلة رسمية

 مجاس الوزراء يحدد أيام الدراسة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 30 من شهر أبريل 2022، حتى يوم الخميس الموافق 5 من شهر مايو عام 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال، وعيد الفطر المبارك.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم الإثنين الموافق 25 من أبريل الجارى، إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم، وعيد تحرير سيناء

مقالات ذات صلة

بالأرقام… جامعة القاهرة تحقق طفرة دولية غير مسبوقة خلال 3 سنوات

admin

مصر للطيران تعلن تغيير مكان إقلاع رحلات الرياض والدمام في مطار القاهرة

admin

بالأسماء.. وزير القوى العاملة يُسلّم وثائق تأمين للعمالة غير المنتظمة

admin