أخبارأخبار عاجلةتوب ستوري

موعد صرف معاشات سبتمبر 2024.. وطرق الاستعلام وحقيقة الزيادة المرتقبة

تسود حالة من التساؤل بين أصحاب المعاشات حول موعد صرف معاشات سبتمبر 2024، وما إذا كان هناك زيادة جديدة سيتم استحقاقها. وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، رقم 148 لسنة 2019، فإن صرف المعاشات يتم في أول يوم من كل شهر. لذا، سيستحق المواطنون أصحاب المعاشات معاشات سبتمبر 2024 في يوم الأحد، 1 سبتمبر 2024.

بالنسبة للأماكن المتاحة لصرف معاشات سبتمبر 2024، قامت هيئة التأمينات الاجتماعية بتوفير عدة خيارات للمواطنين لاختيار الأنسب لهم. تشمل هذه الخيارات: منافذ البريد المصري، فروع البنوك الحكومية والتجارية، منافذ شركة فوري، ماكينات الصراف الآلي للبنوك (ATM)، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة الخاصة بصاحب المعاش.

زيادة المعاشات 2024

أعلنت وزارة التضامن عن تنفيذ قرار زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات، الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي. بموجب هذا القرار، تم مضاعفة قيمة الزيادة لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه. وتم صرف هذه الزيادة بأثر رجعي خلال الشهر الماضي.

طريقة الاستعلام عن معاشات سبتمبر 2024

يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن تفاصيل معاشاتهم باتباع الخطوات التالية: الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية عبر الرابط https://www.nosi.gov.eg/ar/Pages/HomePage/Home.aspx

ثم اختيار أيقونة “صاحب معاش”، ومن ثم الضغط على “الخدمات التأمينية”. بعد ذلك، يجب إدخال الرقم القومي في الخانة المحددة والضغط على “استعلام”، ليظهر بعدها البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.

حقيقة زيادة معاشات سبتمبر 2024

فيما يتعلق بالزيادة المزعومة في معاشات سبتمبر 2024، لا يوجد أساس لهذه الأنباء، حيث لم يصدر أي بيان رسمي بشأنها. آخر زيادة أقرتها الوزارة كانت في فبراير الماضي بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم رفع المعاشات بنسبة 15% بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، وذلك في إطار التخفيف من الأعباء على المواطنين.

وبخصوص زيادة المعاشات الجديدة، نص قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019، المادة 35، على تطبيق زيادة المعاشات بحد أقصى 15% في 1 يوليو من كل عام، أي مع بداية العام المالي الجديد. بناءً على ذلك، من المقرر أن تكون الزيادة الجديدة في المعاشات في 1 يوليو 2025، ما لم يتم إصدار قرار بتبكيرها كما حدث في العامين السابقين.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button